TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد آند بورز": 55 دولار متوسط سعر برميل النفط خلال 2015

"ستاندرد آند بورز": 55 دولار متوسط سعر برميل النفط خلال 2015
الصورة من رويترز آريبيان آي

دبي - مباشر: توقع المدير العام والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في وكالة التصنيف العالمية "ستاندرد آند بورز" ستيوارت أندرسون أن يبلغ متوسط سعر النفط في عام 2015 الحالي 55 دولارا للبرميل.

وقال أندرسون أن أسعار النفط تحسنت على المدى القصير، إلا أن النهج الذي تتبعه الوكالة في تصنيفاتها يعتمد على المدى المتوسط للأسعار، أي ثمانية عشر شهراً لذلك من المبكر اتخاذ أية قرارات جديدة بخصوص التصنيفات السيادية.

وأضاف وفقاً لقناة "العربية" أنه على الأسعار مواصلة الارتفاع حتى نهاية عام 2015 الحالي على الأقل من أجل تعديل التصنيفات.

ويذكر أن أعادة مؤسسة التصنيف الائتماني ستاندرد آند بورز النظر في تقيم اقتصادات الدول المصدرة للنفط في الشرق الاوسط ، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والإمارات وقطر والبحرين وسلطنة عمان.

وقالت استاندر اند بورز ان اعاد التصنيف الائتماني لتلك الدول جاء عقب موجة الهبوط التى تعرضت لها أسعار النفط منذ يونيو 2014.

قالت مؤسسة التصنيف الائتماني إنها خفضت تصنيفاتها وتوقعاتها لبضعة بلدان منتجة للنفط في الشرق الأوسط منها السعودية والبحرين وعزت ذلك إلى الهبوط الحاد لأسعار النفط في الآونة الأخيرة.

وخفضت وكالة ستاندر آند بورز (S & P) تصنيفاتها الائتمانية لثلاث شركات سعودية تمتلك فيهم الحكومة السعودية نسب مسيطرة، والشركات الثلاث ضمن قطاعات الكيماويات والاتصالات والمرافق العامة.

وارتفعت أسعار النفط أمس، على خلفية صدور تصريحات تقول، بإن صفقة إيران من غير المحتمل أن تتم قبل الموعد النهائي يونيو.