TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الطيران المدني: تشغيل مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد منتصف العام المقبل

الطيران المدني: تشغيل مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد منتصف العام المقبل
يتم الانتهاء من كامل اعمال المشروع في منتصف العام القادم 2016

توقع نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني د. فيصل بن حمد الصقير ان يتم الانتهاء من كامل اعمال مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد في منتصف العام القادم 2016، مشيرا الى ان العمل يجري تنفيذه حاليا على ارض الواقع وقد انهى مراحل هامة في التنفيذ.

وتشمل الحزمة الأولى من المشروع مبنى صالات السفر، مجمع برج مراقبة الحركة الجوية والمباني المساعدة، مبنى الإنقاذ والإطفاء الرئيسي، مركز إدارة الأزمات، مركزين متطابقين للبيانات، مبنى الأرصاد الجوية، مبنى صيانة معدات الخدمات الأرضية، مركز التحكم للخطوط الجوية العربية السعودية، أنفاق ناقل الركاب الآلي ونظام نقل أمتعة المسافرين، مركز صيانة وحدات ناقل الركاب الآلي، خمسة مواقع الراديو موزعة على أرجاء المطار، مواقف سيارات مسافري الدرجة الأولى ورجال الأعمال، مواقف سيارات كبار الشخصيات.

فيما تشتمل الحزمة الثانية على مركز النقل، محطة القطار المرتبطة بقطار الحرمين السريع، الى جانب حزم من العقود الصغيرة المنفصلة تشمل إنشاء نفق لمعدات الخدمات الأرضية أسفل المدرج الأوسط ومبنى صالات السفر للمرحلين ومباني صالات سفر الطيران الخاص وساحة الطائرات الخاصة ومبنى سلامة الطيران والمقاييس ومبنى الوسائل الرقابية، وذلك حسب صحيفة "الرياض".

جاء ذلك في مشاركة الهيئة العامة للطيران المدني بمعرض مشروعات جدة في نسخته الرابعة الذي انطلقت فعالياته أمس الاربعاء في جدة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، ويستمر لمدة 21 يوما بهدف تمكين اهالي جدة وزوارها من التعرف على المشروعات التنموية التي يتم انجازها في المحافظة.