TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي" يرتفع بالتعاملات الصباحية بفضل "القياديات"

"أبوظبي" يرتفع بالتعاملات الصباحية بفضل "القياديات"
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

أبوظبي ـ مباشر: جاء سوق أبوظبي المالي باللون الأخضر في التعاملات الصباحية لجلسة نهاية الأسبوع، ليعاود مكاسبه، مدعوماً بمكاسب الدار، واتصالات، ودانة، وأبوظبي التجاري.

وارتفع المؤشر العام للسوق 0.23% بحلول الساعة 10:40 بتوقيت الإمارات، مضيفاً 10.74 نقطة إلى رصيده صعد بها إلى مستوى 4586 نقطة.

وكان مؤشر السوق قد فشل في الارتفاع، بنهاية جلسة الأربعاء متأثراً بعمليات بيع قوية على أسهم العقار والبنوك للجلسة الثانية على التوالي.

وقال محللون لـ "مباشر" إن أسواق الإمارات تشهد بعض التحركات لإعادة بناء المراكز الاستثمارية، في ظل انتهاء فترة الإفصاح عن النتائج المالية للشركات، وغياب المحفزات.

 وتصدر قطاع الطاقة المكاسب في هذه الأثناء بارتفاع نسبته 1.55% في ظل ارتفاع سهم دانة غاز بنسبة 2.33% تصدر بها مكاسب الأسهم.

وجاء قطاع العقارات بالمركز الثاني، مرتفعاً بنسبة 1.36%، مدعوماً بمكاسب سهم الدار التي بلغت 1.52%، وجاء سهم إشراق دون تغيير.

وسجل قطاع الاتصالات ارتفاعاً نسبته 0.43% في تلك الأثناء، بعد صعود سهم اتصالات إلى مستوى 11.65 درهم.

أما قطاع البنوك فقد سجل ارتفاعاً هامشيّاً بلغت نسبته 0.07%، في ظل ارتفاع أبوظبي التجاري بنسبة 0.76%، واستقرار بنك الخليج الأول دون تغيير.

وفي المقابل، جاء قطاع السلع وحيداً باللون الأحمر متراجعاً بنسبة 2.04%، متأثراً بخسائر أغذية التي بلغت 2.34% تصدر بها الأسهم الخاسرة.

وبلغت كمية التداول بسوق أبوظبي - حتى هذه اللحظات - حوالي 22 مليون سهم، بلغت قيمتها 89.7 مليون درهم، من خلال 418 صفقة.