TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي الإسلامي" يناقش زيادة رأس المال وإصدار صكوك

"أبوظبي الإسلامي" يناقش زيادة رأس المال وإصدار صكوك
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

أبوظبي ـ مباشر: قال مصرف أبوظبي الإسلامي (ADIB)، المدرج بسوق أبوظبي المالي، إنه قد تقرر عقد الجمعية العمومية غير العادية للمصرف، يوم الأحد 21 يونيو بعد ساعات التداول.

وأشار بيان نشر على موقع السوق أن الجمعية العمومية سوف تناقش خلال الاجتماع زيادة رأسمال المصرف المصدر بمبلغ 168 مليون سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم إلى جانب درهمين علاوة إصدار.

وقال "المصرف" إن الأولوية في الاكتتاب بأسهم الزيادة سوف يكون للمساهمين الحاليين، بواقع 56 سهماً لكل 1000 سهم، وذلك بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة.

كما تناقش الجمعية العمومية كذلك زيادة الحد الأعلى لبرنامج أدوات الشق الأول من رأس المال (الصكوك) غير القابلة للتحول لأسهم، من ملياري دولار أمريكي إلى 3 مليارات دولار، أو ما يعادلها من العملات الأخرى، وذلك استناداً إلى القرارات الصادرة بتاريخ 21 أكتوبر 2012.

وأشار "المصرف" إلى أنه في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني لاجتماع الجمعية العمومية، فإن الاجتماع الثاني سوف يكون يوم الأحد 28 يونيو.

ويتمثل النشاط الرئيسي للمصرف من التمويل الإسلامي، والاستثمارات وتقديم الخدمات التجارية والمصرفية الأخرى، والتي تتم وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، كما تم اعتمادها من قبل هيئة الفتوى والرقابة الشرعية للمصرف.

ويبلغ رأس المال الحالي للمصرف حوالي 3 مليارات درهم، موزعة على 3 مليارات سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.