TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الين" يسجل أدنى مستوى في 8 سنوات أمام "الدولار".. و"اليورو" يتراجع

"الين" يسجل أدنى مستوى في 8 سنوات أمام "الدولار".. و"اليورو" يتراجع
صورة أرشيفية

من- أسماء الخولي:

القاهرة - مباشر: ارتفع الدولار الأمريكي خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، لأعلى مستوياته في 8 سنوات أمام الين الياباني، تحت ضغط من التوقعات بأن زيادة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة قد تأتي قريباً.

وبحلول الساعة 13:31 (توقيت جرينيتش)، ارتفع الدولار بنحو 51% أمام الين عند 123.62 ين للدولار، وهو أعلى مستوى له منذ يونيو 2007.

أظهرت المؤشرات، يوم الثلاثاء، زيادة في إنفاق الشركات الأمريكية وتحسن ثقة المستهلكين وتمديد مكاسب أسعار المنازل الأمريكية.

وعاود الدولار الارتفاع، بعدما أكد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي السابق "بن برنانكي"، يوم الأربعاء، أن التحرك لرفع أسعار الفائدة الأمريكية يجب أن ينظر إليه باعتباره مؤشر إيجابي لأكبر اقتصاد في العالم.

وقالت "يلين"، في خطابها الأسبوع الماضي، إن البنك المركزي على الطريق الصحيح لرفع أسعار الفائدة في وقت ما خلال 2015. 

وارتفع الدولار أمام العملات الرئيسية بنسبة 0.35% إلى 97.745، بعد تراجعه في التعاملات الصباحية إلى 97.005.

وعلى نطاق العملة الأوروبية المشتركة، تراجع اليورو مُجدداً ليفقد مكاسبة الصباحية، وبلغ 1.0834 دولار لليورو، بعد ارتفاعه في وقت سابق من الجلسه إلى 1.0899 دولار لليورو.

ولا توجد بيانات اقتصادية رئيسية في الولايات المتحدة أو أوروبا، مقررة يوم الأربعاء، وتظل أعين المتعاملين في الأسواق على توقيت أول ارتفاع لأسعار الفائدة الأمريكية، وأحدث التقلبات في محادثات ديون اليونانية.

وقد لعبت اليونان ودائنيها الأوروبيين أسفل المخاوف من أن أثينا قد تتخلف عن دفع مستحقات صندوق النقد الدولي البالغة 1.6 مليار يورو خلال يونيو المُقبل. وتتجنب اليونان دفع 305 مليون يورو للصندوق في 5 يونيو، على أن يتم سداد كامل المستحقات بنهاية يونيو.

ولكن وزير الخزانة الأمريكي "جاك ليو" حذر من أن سوء التقدير يمكن أن يؤدي إلى أزمة جديدة، ومن الخطأ الاعتقاد أن ذلك لن يكون له نتيجة على العالم بأكمله.