TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصادر- "جلوبل" خالية من الديون ولم تقم ببيع أي من أصولها للدائنين

مصادر- "جلوبل" خالية من الديون ولم تقم ببيع أي من أصولها للدائنين
بيت الإستثمار العالمي - جلوبال

من: أحمد عوض

الكويت - مباشر: قالت مصادر لـ "مباشر"، إن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، وبعد تنفيذ خطة إعادة الهيكلة في العام 2013، أصبحت شركة خالية من الديون.

ونفت "المصادر" قيام الشركة ببيع أصول لها لسداد الدائنين.

وأشارت "المصادر" إلى أن الأصول التي تم التخارج منها تعود لأحد العملاء الذي يمتلك محفظة أصول تقدرها المصادر بنحو 500 مليون دولار، تعود منفعة ملكيتها للدائنين السابقين.

وكانت إدارة أصول الحالات الخاصة في "جلوبل" قد وقع عليها الاختيار لإدارة تلك المحفظة بعد منافسة مع 5 شركات إدارة أصول أخرى عالمية ومن المنطقة.

 وتدير "جلوبل" حالياً أصولاً لصالح العملاء بقيمة تصل إلى 1.2 مليار دينار كويتي، من خلال محافظ و24 صندوقاً استثمارياً باستراتيجيات مختلفة.

وتعد إدارة أصول الحالات الخاصة أحد أقسام إدارة الأصول في "جلوبل"، إلى جانب إدارة الأصول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وإدارة الأصول البديلة.

 وتخطط «جلوبل» لإعادة إدراج أسهمها في بورصة الكويت، حيث تنتظر موافقة هيئة أسواق المال

 وأعلنت "الشركة" عن تحقيق أرباح بقيمة 1.8 مليون دينار (5.9 مليون دولار) خلال الربع الأول من العام الحالي، بعد تسجيلها أرباح بقيمة 6.5 مليون دينار كويتي (22.2 مليون دولار أمريكي) في العام 2014، مقارنة بأرباح العام 2013 والتي بلغت 1.9 مليون دينار كويتي (6.3 مليون دولار أمريكي)، بنسبة نمو 250%.

 وكان مجلس الإدارة قد أوصى في وقت سابق إلى الجمعية العمومية المزمع عقدها، يوم الخميس القادم الموافق 28 مايو 2015، بتوزيع أرباح نقدية بواقع خمسة فلوس للسهم الواحد.