TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المجتمعات العمرانية": 5 مليارات جنيه تكلفة توصيل المرافق للعاصمة الإدارية

"المجتمعات العمرانية": 5 مليارات جنيه تكلفة توصيل المرافق للعاصمة الإدارية
جانب من مؤتمر الإعلان عن العاصمة الجديدة - أرشيفية

من- محمود صلاح الدين:

القاهرة - مباشر: قال الدكتور مازن حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون المالية والإدارية، إن تكلفة توصيل المرافق الخارجية للعاصمة الإدارية الجديدة تبلغ نحو 5 مليارات جنيه، وبدأت الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة في تنفيذها.

وأضاف في تصريحات لـ "مباشر"، على هامش المؤتمر السنوي للاقتصاد لأكاديمية السادات للعلوم الإدارية، بعنوان "رؤى الاقتصاد المصري في ظل الأوضاع الراهنة"، أن الهيئة شريك بالأرض في المشروع، وتقوم بمد المياه والكهرباء والطرق للعاصمة، على أن يتم تنفيذ المرافق الداخلية بالمشاركة بين الهيئة ومجموعة مستثمرين.

كانت مصر قد وقعت اتفاقاً مع شركة إيجل هيلز الإماراتية، خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، الذي عقد في مارس الماضي، بمدينة شرم الشيخ؛ لتأسيس شركة مشتركة مع الحكومة لإقامة العاصمة الإدارية الجديدة، باستثمارات 45 مليار دولار.

وكشف عن بدء الهيئة استصلاح 10 آلاف فدان ضمن مشروع استصلاح المليون فدان، بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وعن صدور اللائحة العقارية الجديدة، توقع "حسن" صدورها خلال شهرين، بعد انتهاء لجنة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة من رأيها.

وفي سياق متصل قال، إن مشروع المليون وحدة لشركة أرابتك الإماراتية لايزال جاري التفاوض بشأنه، رافضاً الإفصاح بتفاصيل أخرى حول المشروع.

وفي سياق متصل قال نائب رئيس الهيئة، إن موازنة الهيئة الجديدة تبلغ 28 مليار جنيه وهي أكبر موازنة في تاريخها، وتمول ذاتياً.