TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي" يعزز مكاسبه في منتصف التعاملات

"دبي" يعزز مكاسبه في منتصف التعاملات
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

دبي ـ مباشر: عزز سوق دبي المالي مكاسبه في منتصف التعاملات، في ظل استمرار الأداء الإيجابي للأسهم القيادية بقطاع العقارات والاستثمار.

وارتفع المؤشر العام للسوق بنسبة 0.24% بحلول الساعة 12:20 بتوقيت الإمارات، مضيفاً 8.5 نقطة إلى رصيده صعد بها إلى مستوى 4076.2 نقطة.

وكان سوق دبي قد شهد ارتفاعاً هامشيا بلغت بنسبة 0.04% بالتعاملات المبكرة مدعوما بمكاسب قطاع العقارات بقيادة إعمار وأرابتك، إلى جانب الاتصالات.

وقال محللون لـ "مباشر" إن أسواق الأسهم الإماراتية قد تشهد استمرار الارتفاعات لبعض الوقت، ولكنها بعد ذلك قد تدخل في موجة تراجعات مع اقتراب دخول شهر رمضان والعطلات الصيفية.

وتصدر قطاع السلع المكاسب في هذه الأثناء، مرتفعا بنسبة 1.67% مدعوما بمكاسب دبي باركس التي بلغت 1.92% تصدر بها الأسهم الرابحة.

وجاء قطاع الاستثمار بالمركز الثاني بارتفاع نسبته 0.48% في ظل ارتفاع دبي للاستثمار بنسبة 0.67%، وظل سهم سوق دبي دون تغيير.

وسجل قطاع العقارات ارتفاعاً نسبته 0.43%، بدعم مباشر من سهم إعمار الذي جاء مرتفعا بنسبة 0.62%، إلى جانب مكاسب أرابتك التي بلغت 0.42%.

وفي المقابل، تصدر قطاع النقل الخسائر بنسبة تراجع بلغت 0.47% متأثرا بخسائر الخليج للملاحة والعربية للطيران وأرامكس، وظل قطاعات البنوك والاتصالات دون تغيير.

وبلغت كمية التداول بسوق دبي حتى هذه اللحظات 117.5 مليون سهم، بلغت قيمتها 190.6 مليون درهم، من خلال 1.7 ألف صفقة.