TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

«مدينة نصر» تُقر لـ «فواز الحكير» تطوير مول تجاري بـ «تيجان»

«مدينة نصر» تُقر لـ «فواز الحكير» تطوير مول تجاري بـ «تيجان»
الصورة من رويترز - آريبيان آي
مدينة مصر
MASR
-6.83% 3.82 -0.28
سينومي ريتيل
4240
3.92% 20.16 0.76

من- أحمد علام: 

القاهرة - مباشر: قال أحمد السيد، رئيس مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، إن مجلس الإدارة وافق من حيث المبدأ على العرض المقدم من شركة المراكز المصرية، التابعة لمجموعة فواز الحكير السعودية؛ لإقامة وتشغيل مول تجاري على مساحة 100 ألف متر داخل مشروع تيجان، وذلك بنظام حق الانتفاع لمدة 50 عاماً.

وقال مصدر بالشركة، فضل عدم ذكر اسمه، في تصريحات لـ "مباشر"، إن التكلفة الاستثمارية المقدرة للمشروع تتراوح بين 670 - 690 مليون جنيه، تضخهم مجموعة فواز الحكير السعودية، فيما تتمثل حصة مدينة نصر في الأرض.

وأضاف "المصدر"، لـ "مباشر"، أن حصة مدينة نصر من العوائد الاستثمارية نحو 20% من دخل المول السنوي، ولمدة 50 عاماً حق انتفاع، بعدها يئول مبنى المول إلى شركة مدينة نصر.

وستقوم شركة المراكز المصرية، بإنشاء المركز التجاري خلال 3 سنوات على أن تبلغ المساحة الإيجارية 68.5 ألف متر مربع، وباستخدام أسس التقييم الحالي لإيرادات المشروع المستقبلية، ويبلغ سعر الأرض التي ستخصص للمشروع ما يعادل 15.8 ألف جنيه للمتر.

وفي هذا السياق، أعرب المهندس أحمد السيد، رئيس مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، أن المشروع الجديد يعكس اتجاه الشركة إلى تنمية وتنويع مصادر تحقيق الإيرادات المتكررة، وكذلك تعظيم الاستفادة من مخزون الأراضي بإقامة المشروعات العقارية المتكاملة في مواقع مميزة بالقاهرة، وذلك على غرار اتفاقية التعاون التي تم إعلانها مؤخراً مع شركة بالم هيلز للتعمير، على أرض الشركة، بالكيلو 45 على طريق القاهرة السويس الصحراوي.

ومن جهته أعرب فواز الحكير، رئيس مجلس إدارة مجموعة فواز الحكير، عن حرص الشركة على تنمية تواجدها بمشروعات التجزئة في السوق المصري الذي يحظى بالعديد من المقومات الداعمة للاستثمارات الجديدة إلى جانب استقرار وحكمة القيادة الحالية.

ولفت "الحكير" أن الشراكة الجديدة مع مدينة نصر للإسكان والتعمير تعد نقلة هامة بالنسبة لشركة المراكز المصرية، التي تتطلع إلى إعادة تطبيق تجربة مول العرب، في ضوء النجاح الباهر الذي حققه المشروع في غرب القاهرة، مشيراً إلى أن المول الجديد سيحتل مكانة رائدة بين مشروعات التجارة والتسوق في ضواحي شرق القاهرة، وسيضم تشكيلة هائلة من معارض العلامات الدولية، والأسماء الأكثر رواجاً حول العالم.

وقام بنك الاستثمار سي آي كابيتال، بدور المستشار المالي الأوحد لشركة المراكز المصرية للتطوير العقاري.

وتبلغ التكلفة الاستثمارية لمشروع تيجان 25 مليار جنيه تقريباً، ويقع على مساحة 3.5 مليون متر مربع، وسيضم المشروع باقة هائلة ومتنوعة من المجمعات السكنية، والمكاتب الإدارية، وكذلك مراكز وعيادات الرعاية الصحية، والفنادق، والمطاعم، ومراكز التسوق، والمساحات التجارية.

وتعمل "الشركة" حالياً على تجهيز مشروع تاج سلطان على مساحة 300 ألف متر مربع، داخل مشروع تيجان، تمهيداً لتسليم وحدات المرحلة الأولى بحلول أكتوبر المقبل.

وقد بلغ إجمالي مبيعات الوحدات السكنية في مشروع تاج سلطان 1.7 مليار جنيه منذ نشأة المشروع، وتتطلع الشركة إلى سرعة الحصول على التراخيص والموافقات اللازمة لإطلاق المرحلة الثانية من مشروع تيجان.

وتقوم شركة المراكز المصرية، التابعة لمجموعة فواز الحكير السعودية، بتشغيل مشروع مول العرب بمدينة 6 أكتوبر، الذي يبلغ مساحته الإيجارية 180 ألف متر مربع، علماً بأن مجموعة فواز الحكير تعد واحدة من كبرى الشركات السعودية، وتمتلك منذ نشأتها عام 1989 مجموعة من المشروعات الاستثمارية الناجحة في قطاعات التجزئة، والتطوير العقاري.