TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التمويل الدولية" تستثمر 10 ملايين دولار في صندوق "ومضة كابيتال"

"التمويل الدولية" تستثمر 10 ملايين دولار في صندوق "ومضة كابيتال"
الصورة من رويترز - آريبيان آي

مباشر: أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، عن استثمارها مبلغ 10 ملايين دولار في صندوق ومضة كابيتال، أحد صناديق الاستثمار المعنية بدعم الشركات الواعدة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وذلك من أجل مساعدة هذه الشركات على النمو وخلق فرص العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال ديميتريس تسيتيراجوس، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية للخدمات العالمية، إن شركات تكنولوجيا المعلومات الناشئة في تزايد مستمر في المنطقة.

وأضاف "تسيتيراجوس" "إننا نشهد اتجاهاً متزايداً في هذا القطاع ونعتقد أنه سيواصل التطور والنمو. ولذلك فإن دعم الشركات الناشئة وتشجيع رواد الأعمال على بدء نشاطهم سيؤدي إلى تعزيز النمو والمساعدة في توفير فرص العمل المطلوبة للشباب الذي يعاني من البطالة".

ويأتي هذا الاستثمار في إطار جهود مؤسسة التمويل الدولية لدعم النمو الاقتصادي في المنطقة- حسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا"- ففي عام 2014، استثمرت مؤسسة التمويل الدولية 2.2 مليار دولار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ للمساعدة على الحد من البيروقراطية، ودعم الدول المتضررة من النزاعات، ومكافحة تغير المناخ، وتحسين البنية التحتية، وتشجيع الاستثمارات البينية بين دول المنطقة.

وقال بيان أصدرته المؤسسة، إن هذا الاستثمار سيساعد في تقديم الاستشارات الفنية وتوفير التمويل اللازم للشركات الناشئة في قطاع تكنولوجيا المعلومات في كل من مصر، ولبنان، والأردن، وغيرها من دول المنطقة من خلال صندوق ومضة كابيتال، حيث يكتسب هذا الدعم أهمية كبيرة في منطقة تعاني فيها الشركات الصغيرة والمتوسطة من صعوبة تبادل الخبرات، وضعف فرص الحصول على التمويل.

وقال مؤسس صندوق ومضة كابيتال، فادي غندور، إن قطاع تكنولوجيا المعلومات له القدرة على تعزيز التنمية والابتكار في المنطقة، نتيجة للطلب المتزايد عليه، مضيفًا "أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يمكن أن تكون هي المنتجة لقرية السيليكون القادمة إذا حصل رواد الأعمال على الدعم المناسب لمساعدتهم على النمو والتوسع".

وحسب البيان، سيقوم صندوق ومضة كابيتال، الذي يهدف إلى جمع مبلغ يصل إلى 75 مليون دولار، بتقديم التمويل طويل الأجل إلى شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الناشئة والتي لها القدرة على النمو السريع، بحيث يستثمر الصندوق في 5 إلى 7 شركات سنوياً.