TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتفاقية بين "البنك الإسلامي" و"الأردنية لضمان القروض"

اتفاقية بين "البنك الإسلامي" و"الأردنية لضمان القروض"
الصورة من رويترز - آريبيان آي

مباشر: قال موسى شحادة، الرئيس التنفيذي والمدير العام للبنك الإسلامي الأردني، إن البنك وقع اتفاقية مع الشركة الأردنية لضمان القروض بهدف دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال تقديم البنك التمويلات اللازمة لها، وفق مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، وبكفالة الشركة الأردنية لضمان القروض للتمويلات.

وأضاف إن هذا التمويل سيساهم في نمو وتوسع عمل هذه الشريحة المهمة في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني، من خلال تقديم الدعم للمشروعات المتوسطة والصغيرة والتي تحظى باهتمام البنك الإسلامي، وفي توفير الحلول المصرفية المناسبة لها وفق الضوابط الشرعية.

وتتطلع الشركة الأردنية لضمان القروض - حسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا" - لتمكين شريحة أوسع من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة من الحصول على التمويل من خلال اتفاقية "كفالة" مع البنك الإسلامي الأردني، والذي يمتاز باتساع قاعدة عملائه من أصحاب المشروعات، وانتشار شبكة فروعه في محافظات المملكة كافة.

وأوضح "البنك" في بيان أصدره، اليوم الاثنين، أن توقيع الاتفاقية جاء بعد استكمال البنك الإجراءات اللازمة من الناحية الشرعية للاتفاقية حيث تمت موافقة الهيئة الشرعية على البنود والإجراءات المتبعة في منح البنك الإسلامي التمويلات اللازمة للمشروعات المتوسطة والصغيرة، وفق مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية؛ للتوسع في أعمالها وزيادة إنتاجيتها وتوفير الكفالات اللازمة لها.