TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "كايرو سولار": القطاع الخاص يرغب في التعامل بالجنيه بدلاً من الدولار مع "الكهرباء"

رئيس "كايرو سولار": القطاع الخاص يرغب في التعامل بالجنيه بدلاً من الدولار مع "الكهرباء"
المهندس هشام توفيق- رئيس شركة كايرو سولار للطاقة الشمسية،

من: محمود صلاح الدين، وبدور الراعي

القاهرة - مباشر: قال المهندس هشام توفيق، رئيس شركة كايرو سولار للطاقة الشمسية، إن شركات الطاقة الجديدة والمتجددة أرسلت مقترحاتها حول اتفاقية شراء الطاقة "التعريفة" من القطاع الخاص لوزارة الكهرباء، للتوصل لحل مرضي لجميع الأطراف.

وأوضح "توفيق" خلال كلمته في المؤتمر السنوي للطاقة والاستثمار، أن الشركات طالبت في مقترحاتها لوزارة الكهرباء، التعامل بالجنيه المصري بدلاً من الدولار، مع الالتزام بسعر صرف اليوم، للدولار ومراعاة فرق سعر العملة.

وأضاف "توفيق" أن هناك رغبة من المستثمرين الأجانب للاستثمار في مجال الطاقة المصري، وإنهم تقدموا بطلبات المشاركة في مشروعات الحكومة بالرغم من استمرار معوقات الاستثمار.

وحول دور البنوك في تمويل مشروعات الطاقة، قال "توفيق" إن البنوك تُمول المشروعات التي تراها مناسبة مع مراعاة نسبة المخاطر.

وأضاف "توفيق" أن نجاح منظومة الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر، مرهون بالتعاون بين القطاعين الخاص والحكومة، وتسهيل الإجراءات الحكومية للحصول على المشروعات.

ويستعرض "المؤتمر"، الذي يحضره عدد كبير من العاملين والخبراء المحليين والدوليين وكبار المستثمرين بقطاع الطاقة، تأثيرات أزمات الطاقة على قطاعات الإنتاج، وكيف تأثرت الصناعات كثيفة الاستهلاك بالأزمة سواء بالنسبة للتشغيل أو في المنافسة بالسوقين المحلي والعالمي.