TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوطنية العقارية: 600 مليون دولار أرباح متوقعة من "جراندهايتس" و"الريم" يبدأ الربع القادم

الوطنية العقارية: 600 مليون دولار أرباح متوقعة من "جراندهايتس" و"الريم" يبدأ الربع القادم
الصورة من مشروع جراند هايتس بجمهورية مصر العربية
وطنية
NRE
0.00% 96.00 0.00

من: أحمد عوض

الكويت - مباشر: قال فيصل سلطان العيسى، رئيس مجلس إدارة شركة الوطنية العقارية (NRE)، المُدرجة بالبورصة الكويتية، على هامش انعقاد العمومية السنوية، اليوم الاثنين، إن "الشركة" تتوقع أرباحاً ما بين 500 إلى 600 مليون دولار، من مشروع "جراند هايتس" التابع للشركة، في جمهورية مصر العربية.

ويمتد مشروع جراند هايتس على مساحة 1.5 مليون متر مربع، حيث قامت "الشركة" ببيع 85% من المرحلتين الأولى والثانية بنهاية 2014.

وأضاف "العيسى" أن "الشركة" جنبت مخصصات بقيمة 6.5 مليون دينار تخص مشروعاتها في ليبيا.

من جانبه، قال سميع الدين صديقي، الرئيس التنفيذي للشركة: إن إجمالي استثمارات مشروع "الريم مول" بالإمارات، يبلغ نحو 1 مليار دولار.

وأضاف "صديقي" أنه من المتوقع البدء في المشروع بحلول الربع الثالث من العام الجاري، فيما يتوقع الانتهاء منه بحلول عام 2018.

ويعد مشروع "الريم مول" أول مشروع للشركة، يقع في قلب جزيرة الريم بالإمارات، ويبلغ إجمالي مساحة الأدوار - التجزئة 260 ألف متر مربع.

وقال، إن "الشركة" بصدد إنشاء مشروع عقاري سكني بوسط العقبة، في الأردن، على مساحة 500 ألف متر مربع، وذلك خلال السنوات المقبلة.

وأضاف "صديقي" أنه لم يتم تحديد القيمة السوقية لمشروع مصر، وذلك نظراً لقيام الشركة بإعادة تقييم المشروع، فيما ستقوم الشركة بتوزيع أرباح عن هذا المشروع خلال المرحلة المقبلة.

مضيفاً أن "الشركة" ليس لديها خطط في الوقت الراهن لإصدار صكوك لتمويل مشروعاتها، مشيراً إلى أن "الشركة" لديها قنوات اتصال مع عدد من البنوك حول مشروعاتها الحالية.

ووافقت عمومية الشركة اليوم على توصية مجلس الإدارة عن عام 2014، بتوزيع أسهم منحة بنسبة 5% من رأس المال المدفوع (5 أسهم  لكل 100 سهم).

وتراجعت أرباح "الشركة" خلال عام 2014 بنسبة 32% تقريباً، بالغاً 10.48 مليون دينار (34.8 مليون دولار)، مقابل أرباح بلغت 15.35 مليون دينار (51 مليون دولار) في عام 2013.

ويتمثل النشاط الرئيسي للشركة في الاستثمار العقاري، وتوفير أعمال الإنشاء والإدارة والصيانة المتعلقة به، بالإضافة للقيام بأعمال أخرى.

ويبلغ رأسمال "الشركة" 89.8 مليون دينار تقريباً، موزعاً على نحو 898 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.