TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصدر: "أرابتك" لم تنسحب من مشروع "المليون وحدة" في مصر

مصدر: "أرابتك" لم تنسحب من مشروع "المليون وحدة" في مصر
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

من عمرو عادل

دبي - مباشر: قال مصدر مطلع، اليوم الأحد، إن شركة أرابتك القابضة، بدبي لم تتلقَ أية خطابات رسمية من الحكومة المصرية، حول توقف مشروع بناء المليون وحدة سكنية في مصر، وإن الشركة "لم تنسحب من المشروع".

وقالت صحيفة مصرية، نقلاً عن مصدر لم تسمه، إن صفقة أرابتك لبناء المليون وحدة سكنية في مصر قد توقفت.

وأضاف "المصدر" لــ "مباشر"، أن الشركة الإماراتية لم تنسحب من المشروع، وتنتظر توقيع عقد الاتفاق النهائي مع وزارة الإسكان.

كانت أرابتك المُدرجة في بورصة دبي، قد أعلنت في شهر أبريل الماضي، عن حصولها علي موافقة مجلس الوزراء المصري، على تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع المؤلفه من 100 ألف وحدة سكنية بمدينتي العبور، وبدر في مصر.

ويتعرض سهم أرابتك لضغوط بيعية بالفترة الأخيرة، حيث أغلق السهم في جلسة، اليوم الأحد، متراجعاً بنسبة 3.32%، ليواصل خسائره للجلسة الثالثة على التوالي.

وأظهرت البيانات المالية للربع الأول من 2015 تحقيق خسائر صافية بلغت 321.36 مليون درهم (87.47 مليون دولار أمريكي)، مقابل 151.83 مليون درهم (41.33 مليون دولار) أرباح عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وكانت البيانات المالية لعام 2014 قد أظهرت تراجع صافي الأرباح بنسبة 48.4%، إلى 241.6 مليون درهم، مقابل نحو 468.26 مليون درهم خلال العام السابق عليه.

ويتمثل النشاط الرئيسي للشركة في الاستثمار بقطاع الإنشاءات والمقاولات، من خلال شراء شركات مقاولات بناء، وشركات نشاطات متعلقة.

ويبلغ رأسمال "الشركة" 4.615 مليار درهم، موزعة على 4.615 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.