TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "الوطني" : البنك قدم قروض بقيمة 176 مليون دينار منذ تأسيسه

رئيس "الوطني" : البنك قدم قروض بقيمة 176 مليون دينار منذ تأسيسه
الصورة من رويترز - آريبيان آي

مباشر: قالت ريم بدران رئيس مجلس ادارة البنك الوطني لتمويل المشاريع إن القروض التي قدمها البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة منذ تأسيسه وصلت قيمتها إلى 176 مليون دينار وأسهمت تلك القروض في تغيير حياة المستفدين الاقتصادية وتحسين مستوى معيشتهم وبلغ عدد القروض الممنوحة حاليًا 253.85 ألف قرض تغطي كل مناطق المملكة.

ووفقًا لبيانات البنك بلغ عدد القروض الممنوحة منذ بداية عام 2015 حوالي 17 ألف قرض بقيمة إجمالية تفوق الـ 12 مليون دينار.

وتصل نسبة السيدات المستفيدات من قروضه إلى حوالي 90% من إجمالي المستفيدين وفي هذا الشأن أفاد ريم بدران أن البنك يسعى للمساعدة والمساهمة في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة من خلال زيادة إنتاجية أصحاب المشاريع الصغيرة في المملكة وبخاصة النساء وتحسين مستوى معيشتهن وذلك بتوفير خدمات مالية مستدامة تلبي الاحتياجات.

وأوضحت -حسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا" - أن البنك يقدم التمويل للمشاريع المايكروية والصغيرة بمبالغ تتراوح بين 200 دينار و50 ألف دينار وفقًا لاحتياجات المشروع الفعلية وذلك من خلال التمويل بالمرابحة الإسلامية أو من خلال الطريقة التقليدية وبفترة سداد تتراوح بين شهر واحد و48 شهر.

وأشارت أن البنك لديه خطة طموحة تستهدف الوصول لأكبر شريحة من المواطنين الذين يستهدفهم في خدماته بمختلف مناطق المملكة للمساهمة في تنمية المجتمعات المحلية.

يذكر أن تأسيس البنك تم بموجب اتفاقية شراكة بين صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وبرنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الانمائية "اجفند" ومساهمين من القطاع الخاص فيمًا تعود فكرته لمبادرة الأمير طلال بن عبد العزيز لإنشاء بنوك لتمويل اصحاب المشاريع الصغيرة بالوطن العربي.