TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مصر الجديدة" تشرع في تسوية نزاع "كازينو الميريلاند"

"مصر الجديدة" تشرع في تسوية نزاع "كازينو الميريلاند"
صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، اليوم الأحد، إن مجلس الإدارة يعتزم تسوية النزاع القائم بين الشركة، وشركة "ماجيك دريمز"، مستأجرة كازينو "الميريلاند"، بحديقة المنتزه السياحي بمصر الجديدة.

كانت "الشركة"، قد نفت، في سبتمبر الماضي، إنها لم تتخذ أي قرار بخصوص تأجير حديقة الميريلاند حتى تاريخه، وسوف تقوم الشركة بموافاة إدارة البورصة بأي قرارات تصدر في حينه.

وأضافت "الشركة" في بيان لبورصة مصر، أنها ناقشت مذكرة الموافقة على تسوية النزاع، وذلك تمهيداً لعرض الأمر على الجمعية العامة للشركة لمناقشة الموضوع للنظر في إقرار ما تراه مناسباً سواء بقبول التسوية أو رفضها.

يُذكر أن محكمة استئناف شمال القاهرة، قد قضت بإلغاء الحكم المستأنف ضد شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، ورفض الإشكال المقام من شركة ماجيك دريمز مستأجرة الكازينو بحديقة الميريلاند، وقررت المحكمة الاستمرار في التنفيذ بإخلاء العين المؤجرة واستلامها نفاذاً للصيغة التنفيذية المزيل بها عقد الإيجار، وجارٍ اتخاذ اللازم.

 كما صدر بتاريخ 28 أغسطس الماضي، حكم محكمة القضاء الإداري في الطعن برفض الدعوى المرفوعة من السيد/ فتحي فهمي عبدالحليم، باحقيته في مسطح 167 فداناً، ضمن أرض هليوبوليس الجديدة وصحة القرار الجمهوري رقم 193 لسنه 1995، الصادر بتخصيص ذلك المسطح ضمن مسطح أكبر لصالح شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

حققت "مصر الجديدة" صافي ربح خلال فترة التسعة أشهر المنتهية في مارس 2015، بلغ 153.7 مليون جنيه (20.2 مليون دولار)، مقابل ربح 122.5 مليون جنيه (16 مليون دولار) خلال الفترة المُقابلة من 2013-2014

تقوم "الشركة" بمشروعات الإسكان والتعمير، وتجهيز الأراضي وتقسيمها وتزويدها بالمرافق والخدمات، وتنظيم وتخطيط وبيع الأراضي التي تملكها أو تديرها لحساب الغير، والقيام بأعمال التصميم والإشراف على تنفيذ المشروعات، وإنشاء المساكن ذات الطابع الخاص.

يبلغ رأسمال "الشركة" 111.3 مليون جنيه، موزعاً على 111.3 مليون سهم، بقيمة اسمية 1 جنيه للسهم.