TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"وزارة الزراعة" تطلق خدمات إلكترونية جديدة عبر "حصاد"

"وزارة الزراعة" تطلق خدمات إلكترونية جديدة عبر "حصاد"
تقدم أكثر من 82 خدمة إلكترونية لعملائها

قامت وزارة الزراعة بتأسيس منصة خدمات الإلكترونية "حصاد" لإدارة الخدمات الالكترونية المتكاملة (82 خدمة) التي تقدمها الوزارة لعملائها الأفراد والمؤسسات والشركات والجهات الحكومية .

أوضح ذلك مدير عام إدارة تقنية المعلومات فهد بن فالح العماني، مبيناً إن الوزارة تقدم خدمات إلكترونية على موقع وزارة الزراعة بالإضافة إلى البوابة الوطنية التابعة لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية " يسر" للشركات والمؤسسات والأفراد هي تقديم طلبات لاستيراد البذور وطلب إذن فسح وإذن تصدير بذور أو شتلات أو أسمدة أو مبيدات زراعية، وإذن استيراد.

كذلك تأييد طلب استقدام عمالة وإصدار سجل زراعي و تتيح للمستفيد الاستعلام عن البلد أو المنتج والصنف ومن ثم الحصول على رأي الوزارة.

وأضاف العماني إلى إن الخدمات الالكترونية في المرحلة الثانية "يسر" ستشمل خدمات زراعية عديدة كما ستقدم خدمة تحديث بيانات العمالة وخدمة الإبلاغ عن إصابة زراعية خارج حدود الموقع الزراعي، إشعار بموعد زيارة ميدانية لموقع زراعي، الاستعلام عن الأراضي المتاحة للتأجير أو الاستثمار، تقديم طلب تأجير الأرض، طلب قرار تمليك لأرض موزعة فردي، طلب قرار تمليك لأرض موزعة مشاريع، طلب تحليل العينات الزراعية، خدمة إصدار رخصة عامل صيد سعودي، طلب تجديد رخصة عامل صيد، طلب حماية أراضي المراعي والغابات. وغيرها.

وأشار مدير عام إدارة تقنية المعلومات إن وزارة الزراعة تهدف من خلال إطلاق هذه المنصة لرفع مستوى الكفاءة التشغيلية باستبدال الإجراءات اليدوية بإجراءات الكترونية لتخفيف على عملاء الوزارة من إجراءات مراجعة الوزارة وتقليل الوقت اللازم لإنهاء الخدمة للعميل وتعبئة النماذج الورقية ومتابعة الإجراءات وزيادة مستوى الشفافية وتقليل المخاطر بالحد من الأخطاء نتيجة الأعمال اليدوية .

وأشادت شركة أوراكل عبر موقعها الالكتروني الرسمي بالخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الزراعة لدعم قطاع الزراعة في المملكة ولدعم عملائها خلال ساعات بدلا من أسابيع وشهور أحيانا، وجاء ذلك من خلال استبيان قامت الشركة بإجرائه يوضح ازدياد نسبة رضا العملاء عن الخدمات الالكترونية المقدمة لهم حيث وصلت إلى 95%.