TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الذهب يفشل في البقاء مرتفعاً رغم ضعف الدولار الأمريكي

الذهب يفشل في البقاء مرتفعاً رغم ضعف الدولار الأمريكي
الصورة من رويترز - أريبيان آي

من: أسماء الخولي

القاهرة - مباشر: تراجعت أسعار الذهب خلال التعاملات الفورية، يوم الخميس، رغم تراجع الدولار بعد محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي، الذي بين أنه من غير المرجح أن يرفع البنك الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في يونيو المُقبل.

وتراجعت عقود الذهب في التعاملات الفورية بحلول الساعة 11:57 (توقيت جرينيتش)، بـ 45 سنتاً إلى 1209.11 دولار للأوقية.

وتراجعت العملة الأمريكية مقابل معظم المنافسين خلال تداولات، يوم الخميس، وتراجع مؤشر الدولار أمام سلة من 6 عملات رئيسية، 0.23% ليصل إلى مستوى 95.290.

وجاء تراجع الدولار بعد الإعلان، الأربعاء، عن نتائج مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي انعقد، يوم الأربعاء الموافق 29 أبريل، والذي قال إنه لم يكن هناك ما هو كافٍ لتغيير توقعات البنك المركزي بشأن تأجيل رفع أسعار حتى وقت لاحق من 2015، مع اعتقاد معظم المسؤولين بأن رفع سعر الفائدة في يونيو سيكون سابقاً لأوانه.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية، خلال تداولات الخميس، وصعد العائد القياسي على السندات الحكومية لـ 10 أعوام، لتداول حول 2.25%.

وارتفعت أسعار الذهب من 1170 منصف مارس، إلى نحو 1230 دولاراً، الاثنين، بفضل حالة من عدم اليقين بشأن توقيت رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وتتجه أنظار المستثمرين، في وقت لاحق، اليوم الخميس، إلى صدور محضر اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي وصدور تقرير البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة.

ومن المتوقع أن يجتمع رئيس الوزراء اليوناني، مع زعماء ألمانيا وفرنسا ، مساء الخميس، على هامش قمة في ريغا، لاتفيا؛ للبحث عن حل لمشاكل التمويل في البلاد.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، ارتفعت أسعار الفضة بـ 0.34% إلى مستوى 17.1730 دولار للأوقية. 

وتراجعت أسعار البلاتينيوم بنحو 0.32 دولار إلى مستوى 1153.44 دولار. وارتفعت أسعار البلاديوم 1.14 دولار إلى مستوى 775.86 دولار.

وعلى النحو الآخر، وتراجع سعر النحاس بـ 0.35% إلى 2.8515 دولار للرطل.