TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي" يعاود مكاسبه بفضل "إعمار" و"الإسلامي"

"دبي" يعاود مكاسبه بفضل "إعمار" و"الإسلامي"
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

دبي ـ مباشر: أنهى سوق دبي المالي جلسة نهاية الأسبوع باللون الأخضر، ليعاود مكاسبه مدعوماً بمكاسب قطاع العقارات بقيادة إعمار، إلى جانب البنوك والاتصالات.

وأغلق المؤشر العام للسوق مرتفعاً بنسبة 0.24%، مضيفاً حوالي 10 نقاط إلى رصيده، صعد بها إلى مستوى 4118.6 نقطة، ليعوض بعض خسائر أمس الأربعاء.

وتوقع المحللون لـ "مباشر" أن تعاود الأسواق الإماراتية الارتداد بجلسة الخميس؛ لتعوض خسائرها السابقة، في ظل استمرار حالة التفاؤل.

وتصدر قطاع السلع المكاسب بنهاية الجلسة بارتفاع نسبته 2.42%، مدعوماً بمكاسب دبي باركس التي بلغت 2.91%، صعد بها إلى مستوى 1.060 درهم.

وقال وضاح الطه المحلل بأسواق المال إن مؤشرات الأسهم الإماراتية لازالت تتحرك بناء على المعطيات الفنية، في ظل حالة الهدوء التي تشهدها بعد نهاية فترة الإفصاح عن النتائج.

وأضاف الطه لـ "مباشر" أن تذبذب السيولة يضعف القراءة الفنية للمؤشرات، مما يجعل الارتفاعات "هشة"، مما يجعل بعمليات جني الأرباح في كثير من الأحيان.

وكان المركز الثاني من نصيب قطاع الاتصالات الذي أغلق مرتفعاً بنسبة 0.6%، بعد صعود سهم دو إلى مستوى 5.080 درهم.

وحل قطاع البنوك بالمركز الثالث، بارتفاع نسبته 0.37%، في ظل مكاسب دبي الإسلامي والإمارات دبي الوطني التي بلغت 0.6%، و0.5% على التوالي.

وأشار وضاح الطه إلى أن مكررات الربحية بالنسبة لأسواق الإمارات لا زالت مشجعة، رغم الارتفاعات الأخيرة، وذلك مقارنة بالأسواق المجاورة وخاصة السوق السعودي.

وأغلق قطاع العقارات مرتفعاً بنسبة 0.25%، بدعم مباشر من سهم إعمار الذي حقق ارتفاعاً نسبته 1%، في حين جاء إغلاق سهم أرابتك بتراجع نسبته 0.41%.

وقال الطه، في حديثه لـ "مباشر" إن أسواق الإماراتي لديها فرصة للاتجاه الإيجابي، شريطة تحسن مستويات السيولة حتى تعطي "صلابة للأسواق" لكي تستطيع المحافظة على مستوياتها الحالية.

وشهدت جلسة الخميس استمرار تدني السيولة، لتهبط قيم التداول إلى 420.14 مليون درهم، مقابل 657.2 مليون درهم بجلسة الأربعاء، بكمية تداول بلغت 245.5 مليون سهم، مقابل تداولات بلغت 326.43 مليون سهم بالجلسة السابقة.

نوه إلى أن الأسواق قد تشهد خروجا مبكرا بالفترة القادمة مع اقتراب شهر مايو على الانتهاء، إلى جانب الاقتراب من فترة العطلات الصيفية وشهر رمضان.

وأشار إلى أن أداء سوق دبي يتسم بالسلبية خلال شهر يونيو على مدار الأعوام الأخيرة، وهو ما قد يعجل بالخروج المبكر لبعض المتداولين، انتظارا لوضوح الرؤية.