TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"رمال" تتفاوض مع "بنك برقان" لتجديد قرض بـ 34 مليون دينار

"رمال" تتفاوض مع "بنك برقان" لتجديد قرض بـ 34 مليون دينار
الصورة من عمومية شركة "رمال الكويت العقارية"
رمال
REMAL
-2.47% 7.90 -0.20

من: أحمد عوض

الكويت - مباشر: قال "إيهاب عبدالحكيم" الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة شركة رمال الكويت العقارية (REMAL)، المدرجة بالبورصة الكويتية، إن هناك مفاوضات مع "بنك برقان"؛ لتجديد قرض بقيمة 34 مليون دينار، والحصول على تسهيلات أفضل في السداد.

وأضاف "عبدالحكيم" على هامش الجمعية العمومية التي عقدت، اليوم، أن القرض تم نقله من البنك "الأهلي المتحد" إلى "بنك برقان".

وأقرت الجمعية العمومية العادية للشركة، اليوم الخمس، توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن عام 2014.

وأشار "عبدالحكيم" إلى أن الشركة لديها مشروعات في عام 2015، مشيراً إلى أن هناك أسواقاً مستهدفة للشركة منها أسواق الخليج، وأوربا.

وتراجعت أرباح "رمال" خلال عام 2014 بنسبة 33.8%، بالغاً 1.9 مليون دينار (6.3 مليون دولار)، مقابل أرباح بلغت 2.9 مليون دينار (9.6 مليون دولار) في عام 2013.

وشهدت نتائج الشركة خلال الربع الأخير من العام الماضي تحولاً إيجابياً نسبته 162.2%، حيث سجلت الشركة أرباحاً قدرها 854.17 ألف دينار، في مُقابل خسائر 1.37 مليون دينار، خلال الفترة المماثلة من عام 2013.

وقالت "الشركة" إن السبب في تراجع الأرباح السنوية يعود إلى انخفاض إيرادات تأجير العقارات، نتيجة لتخفيض إيجار العقارات المدارة من قبل الغير، وذلك بسبب زيادة الشواغر في الواحدات المؤجرة وتخفيض القيمة الإيجارية لبعض المستأجرين الحاليين.

ويتمثل النشاط الرئيسي للشركة في تملك وبيع وشراء العقارات والأراضي، وتطويرها لحساب الشركة داخل دولة الكويت وخارجها، وكذلك إدارة أملاك الغير، وتملك وبيع وشراء أسهم وسندات الشركات العقارية لحساب الشركة فقط في دولة الكويت وفي الخارج.

ويبلغ رأسمال "الشركة" 30.61 مليون دينار، موزعاً على 306.13 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.