TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محلل: أسعار الأسهم تمنحها فرصة الارتداد السريع لتعويض الخسائر

محلل: أسعار الأسهم تمنحها فرصة الارتداد السريع لتعويض الخسائر
الصورة: من رويترز- آريبيان آي

من: بدور الراعي

أبوظبي- مباشر: توقع المدير العام لمركز الشرهان للأوراق المالية، جمال عجاج، أن تحاول الأسواق الإماراتية في جلسة اليوم الخميس الارتداد لتعوض بعض خسارتها أمس.

ونصح "عجاج" المستثمرين بالاستمرار في التفاؤل، لا سيما أن المؤشر لم يكسر المستويات الحالية ولا يزال محافظاً عليها، كما أنها لا تزال تتداول قرب أعلى مستوياته للتداول خلال الربع والعام الحالي؛ مما يرجح سهولة التوجه صعوداً لسعر أعلى جديد للعام الحالي وليس العكس.

وقال "عجاج" إن هناك بعض المضاربين قد يلجؤون إلى عمليات جني أرباح سريعة؛ مما يبطئ موجة الارتفاعات.

ونالت عمليات جني الأرباح من سوق أبوظبي أمس الأربعاء، وخاصة على القطاع العقاري، متخلياً عن مكاسبه الصباحية، بعد تحقيق مكاسب استمرت لجلستين على التوالي.

وتراجع المؤشر بنسبة 0.13% إلى مستويات الـ4630.99 نقطة، ليفقد من خلالها 5.81 نقطة، وأضاف "عجاج" أن جلسة أمس الأربعاء كانت هادئة نسبياً بالمقارنة بالجلسات القليلة الماضية، وهو كان متوقعاً بسبب ضعف المحفزات في الأسواق حالياً.

وأضاف عجاج لـ "مباشر" أن الأسواق ما زالت بحاجة إلى تحسن أحجام السيولة؛ لكي تستطيع تخطي حواجز مقاومة كانت قد تخلت عنها في وقت سابق، مضيفاً أن ذلك لا يمنع من التحوط الدائم، وتفعيل مبدأ قطع الخسارة.

وأنهى سوق دبي المالي جلسة الأربعاء باللون الأحمر، ليعاود هبوطه بعد جلستين من الارتفاع، في ظل ضغوط بيعية على قطاع العقارات بقيادة أرابتك وإعمار، إلى جانب دبي للاستثمار والإمارات دبي الوطني.

وأغلق المؤشر العام للسوق، متراجعاً بنسبة 0.45%، بخسائر بلغت 18.6 نقطة، هبط بها إلى مستوى 4108.74 نقطة، ليعاود هبوطه بعد جلستين من الارتفاع.