TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخليج التجاري"و "الفجيرة" يُسهلان اكتتاب لشركة عالمية بـ 240 مليون دولار

"الخليج التجاري"و "الفجيرة" يُسهلان اكتتاب لشركة عالمية بـ 240 مليون دولار
الصورة من رويترز آريبيان آي
الخليجي
KCBK
0.95% 2.24 0.02


مصرف عجمان
AJMANBANK
-0.53% 1.86 -0.01

مباشر:  قال بنك الخليج التجاري (KCBK) و بنك الفجيرة الوطني (NBF)، أنه تم ابرام صفقة مع مجموعة باسيفيك كونترول، أحد المزودين العالميين لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، واحدة من الشركات التكنولوجية في إنترنت الأشياء (IoT) حيث تم تنفيذ اكتتاب كمنظّم رئيسي في تسهيلات قرض مشترك بقيمة 750 مليون درهم (204.14 مليون دولار) لمجموعة باسيفيك كونترول."

وأشار بنك الخليج التجاري في بيان على موقع السوق إلى،"أنه نظراً للاستراتيجية الفعّالة التي اتبعها كلاً من المكتتبين، بنك الخليجي وبنك الفجيرة الوطني، ووكيل الاكتتاب شركة "إن بي إف كابيتال" المملوكة بالكامل لبنك الفجيرة الوطني، وصل مجموع الالتزامات من البنوك المشاركة إلى مليار درهم اماراتي ما يمثل نسبة زيادة 33% من قيمة القرض."

وكان من بين المشاركين في الصفقة بنك "الخليجي فرنسا س.أ."، وبنك دبي الإسلامي، والبنك العربي المتحد، ومصرف عجمان، ومصرف الشارقة الإسلامي، والبنك الوطني العماني. وهذا القرض المشترك هو عبارة عن مزيج من هياكل التمويل التقليدية والإسلامية، وهو ثاني صفقة مالية تمكنت مجموعة باسيفيك كونترول من إغلاقها في السنوات الثلاث الأخيرة.

وحصل الخليجي على تصنيف ائتماني A3 مع توقعات مستقبلية مستقرة من وكالة موديز للتصنيف الائتماني.

 وارتفعت الارباح الصافية لفترة الربع الأول المنتهي في مارس 2015 الى 144.4 مليون ريال.

ويعمل "البنك" على القيام بكافة أعمال المصارف في قطر والخارج. ويبلغ رأسماله 3.6 مليار ريال، موزعاً على 360 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم الواحد.