TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جني أرباح على العقاري يهبط بأبوظبي

جني أرباح على العقاري يهبط بأبوظبي
الصورة:من رويترز-اريبيان آي

من :بدور الراعي

أبوظبي-مباشر: نالت عمليات جني الأرباح من سوق أبوظبي اليوم الأربعاء وخاصة على القطاع العقاري ،متخلياً عن مكاسبه الصباحية بعد تحقيق مكاسب استمرت لجلستين على التوالي.

وتراجع المؤشر بنسبة 0.13% الى مستويات الـ4630.99 نقطة ليفقد من خلالها 5.81 نقطة

وقال المدير العام لمركز الشرهان للأوراق المالية والسندات أن جلسة اليوم كانت هادئة نسبياً بالمقارنة بالجلسات القليلة الماضية ،وهو كان متوقع بسبب ضعف المحفزات في الأسواق حالياً.

وأضاف عجاج لـ "مباشر" أن الأسواق ما زالت بحاجة إلى تحسن أحجام السيولة؛ لكي تستطيع تخطي حواجز مقاومة كانت قد تخلت عنها في وقت سابق،مضيفاً  أن ذلك لا يمنع من التحوط الدائم وتفعيل مبدأ قطع الخسارة.

.وشهدت التداولات اليوم تراجع ملحوظ عن جلسة أمس الثلاثاء، لتصل الى 60 مليون سهم بقيمة 184.60 مليون درهم موزعين على 1.681 ألف صفقة مقارنة بـ145.54 مليون سهم بجلسة أمس وبقيمة 317.6 مليون درهم لتنخفض بنحو 42%.

وتراجع بالمؤشر العام قطاع العقارات بنسب 1.15%،بفعل هبوط سهم الدار العقارية بنسبة 1.38%،وسهم منازل العقارية بنسبة 1.49%،بينما فضل كل من اشراق ورأس الخيمة العقارية البقاء في نفس المستويات السابقة.

وانحفض قطاع البنوك بنسبة طفيفة بلغت 0.08%،بفعل هبوط أبوظبي الإسلامي بنسبة 0.39%،فيما خففت ارتفاعات ابوظبي الوطني بنسبة 1.36%.

وفي المقابل خفف ارتفاعات الطاقة من خسارة السوق بنحو 1.82% من خلال سهم طاقة بنحو 5.80%.

وتصدر القطاع العقاري نشاط التداولات اليوم بقيمة 76.11 مليون درهم من خلال تداولات سهم "الدار العقارية" بنحو 64 مليون درهم ،وتلاه سهم "الخليج الأول " بنحو 23.5 مليون درهم .

وقال محللون لـ "مباشر" إنه من المتوقع أن تستكمل أسواق الأسهم الإماراتية نشاطها الإيجابي بجلسة الأربعاء، إلى أن بعض المضاربين قد يلجؤون إلى عمليات جني أرباح سريعة، مما يبطئ موجة الارتفاعات.

وارتفع المؤشر بنهاية تعاملات الثلاثاء بنحو 0.49% الى مستويات الـ4636.80 نقطة بمكاسب 22.58 نقطة .

ونصح عجاج بالاستمرار في التفاؤل، لا سيما أن المؤشر لم يكسر المستويات الحالية ولايزال محافظ  عليها  كما أنها لا تزال تتداول قرب أعلى مستوياته للتداول خلال الربع والعام الحالي، مما يرجح سهولة التوجه صعوداً لسعر أعلى جديد للعام الحالي وليس العكس.