TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بعمليات تصحيحية لـ "القطري" وإغلاق بالأخضر

توقعات بعمليات تصحيحية لـ "القطري" وإغلاق بالأخضر
الصورة من رويترز - آريبيان آي

من - حنان محمد

مباشر: قال محلل أسواق المال، تامر حسن: "من المتوقع أن يستهل المؤشر تعاملات جلسة الأربعاء على ارتفاع، وسط عمليات تصحيحية، ويسجل تراجعاً في المنتصف على أن يغلق باللون الأخضر".

وأضاف حسن لـ "مباشر": "شهد المؤشر العام لبورصة قطر، خلال تعاملات أمس جلسة "عادية"، بدأت بعلميات تصحيحية ثم تخلت عنها عقب مرور ربع ساعة فقط لتقلص أرباحها ثم تتحول للون الأحمر".

وأوضح حسن: "على الجانب الفني، شهد المؤشر جلسة إيجابية، مسجلاً معدل سيولة أعلى من جلسة الاثنين، مع حفاظه على مستويات 12400 نقطة، بالإضافة إلى وجود زخم في عمليات المضاربة".

وأضاف "حسن" في تصريحاته لـ "مباشر" أنه "مع مرور الوقت ودخول السيولة والعمليات المضاربية أدى إلى رفع السيولة".

وأشار محلل أسواق المال إلى أن سهم "إزدان" ارتفع في منتصف الجلسة ليغلق باللون الأخضر بنسبة 3%، مسجلاً تداولات تخطت 155 مليون ريال، ممثلاً حوالي 30% من قيم التداول، مرجعاً ذلك الارتفاع إلى الإعلان عن الترقية في مؤشر MSCI، حيث أصبح المستثمرون يقبلون عليه قبل بداية التداولات بنهاية الشهر.

وواصل سهم "إزدان" تصدر التداولات خلال جلسة الثلاثاء بعدد 7.84 مليون سهم، بقيمة 156 مليون ريال.

وأضاف بيان مؤسسة "MSCI"الذي اطلعت "مباشر" على نسخة منه - في وقت سابق من الشهر الجاري - أن المؤشر القطري شهد دخول شركتي: إزدان القابضة، وقطر للتأمين، إلى مؤشر الشركات الكبرى.

وقلص المؤشر العام لبورصة قطر من خسائره بنهاية  تعاملات اليوم الثلاثاء، جلسة منتصف الأسبوع، إلى 14.72 نقطة ليتراجع بنسبة 0.12%، مغلقاً عند مستوى 12457.17 نقطة.