TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المصرية للاتصالات" و"التعليم الفني" توقعان بروتوكول تعاون للتدريب

"المصرية للاتصالات" و"التعليم الفني" توقعان بروتوكول تعاون للتدريب
الصورة من رويترز - أريبيان - أي

القاهرة - مباشر: قالت الشركة المصرية للاتصالات، إنها وقعت، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة التعليم الفني والتدريب؛ من أجل تدريب طلاب المدارس الفنية الصناعية، وتنمية قدراتهم وإكسابهم الخبرة العملية التي تؤهلهم لسوق العمل.

وأضافت "الشركة" في بيان حصل "مباشر" عليه، أن المشروع الذي يأتي ضمن مشروعات أكاديمية المصرية للاتصالات، يهدف إلى تدريب طلاب المدارس الفنية الصناعية، والمنتقلين إلى السنة النهائية على الخدمات الفنية لشبكة المصرية للاتصالات، لإكسابهم المهارات العملية التي تؤهلهم لاقتحام سوق العمل، ويستهدف المشروع تدريب وتأهيل نحو ثلاثة آلاف طالب.

وأعرب الدكتور محمد يوسف، وزير التعليم الفني والتدريب، عن سعادته بتوقيع بروتوكول التعاون مع المصرية للاتصالات، مشيراً إلى أن هذه المبادرات التي تقوم بها شركات وطنية مثل المصرية للاتصالات، بما تملكه من خبرات فنية وعملية كبيرة، سوف يكون لها أثر كبير على تطوير قدرات شباب الدارسين بالمعاهد الفنية وتأهيلهم لسوق العمل.

وقال المهندس محمد النواوي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، أن مشروع أكاديمية المصرية للاتصالات يأتي في إطار استراتيجية المسئولية المجتمعية للشركة، والتي من أهم ركائزها تمكين الشباب والعمل على تنمية مهاراتهم وإكسابهم الخبرة العملية اللازمة بهدف تأهيلهم لسوق العمل من خلال استخدام أدوات الاتصال التي باتت أدوات سيادة يستطيع من خلالها الأفراد تحقيق ذاتهم وطموحاتهم في مراحل حياتهم المختلفة ومن ثم المساهمة في زيادة الإنتاجية ودعم الاقتصاد المصري.

وأشار "النواوي" إلى أن الشباب يمثلون أكثر من ثلثي الشعب المصري، وأن الاهتمام بتطوير مهاراتهم هو ما يضمن مستقبلاً أفضل للبلاد، فالشعب هو أساس الثروة.