TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"MSCI" يضم 7 شركات ويحذف 3 من مؤشراته من أسواق قطر ودبي ومصر

"MSCI" يضم 7 شركات ويحذف 3 من مؤشراته من أسواق قطر ودبي ومصر
الصورة من رويترز - آريبيان آي
قطر للتأمين
QATI
-0.23% 2.20 -0.01

المناعي
MCCS
0.13% 3.90 0.01

القاهرة ــ مباشر: قالت مؤسسة "MSCI" إن المراجعة الدورية لمؤشر الأسواق الناشئة للشركات الكبرى إضافة إلى مؤشر الشركات الصغرى والمتوسطة في أسواق مصر، والإمارات، وقطر، أسفرت عن دخول 7 شركات وحذف 3 شركات، اثنتان منها من السوق المصري.

وأضاف بيان مؤسسة "MSCI" الذي اطلع مباشر على نسخة منه أن المؤشر القطري شهد دخول شركتي إزدان القابضة، وقطر للتأمين، إلى مؤشر الشركات الكبرى.

وأشار "البيان" أن شركة مجمع المناعي انضمت إلى مؤشر الشركات "MSCI" للشركات الصغيرة، ولم تسفر المراجعة عن خروج أي من الشركات القطرية ضمن قائمة المؤشر.

وفي الإمارات انضمت شركة إعمار مولز، المدرجة في سوق دبي المالي، لمؤشر "MSCI" للشركات الكبرى.

وأسفرت المراجعة الدورية لشركات مؤشر MSCI الصغيرة والمتوسطة عن دخول شركتي أمانات القابضة ودبي باركس من سوق دبي المالي، فيما استبعد بنك عجمان من بين شركات المؤشر.

وفي مصر أسفرت المراجعة الدورية لشركات مؤشر "MSCI" للشركات الكبرى عن حذف المصرية للاتصالات من قائمة شركات المؤشر.

وكشفت المراجعة الدورية للشركات المصرية في مؤشر "MSCI" للشركات الصغيرة والمتوسطة عن خروج شركة مارديف، ودخول شركة سيدي كرير.

وأعلنت شركة MSCI، مايو الماضي، عن الشركات التي انضمت إلى مؤشرِ الأسواق الناشئة، وذلك بعد إعلان إدراج أسواق أبوظبي ودبي وقطر في المؤشر خلال وقتٍ سابق. وشملت الشركات 9 بالأسواق الإماراتية منها 4 في سوق دبي المالي، و4 أخريات في سوق أبوظبي، وأخرى ببورصة ناسداك دبي، و10 شركات في بالبورصة القطرية.

وشملت قائمة الأسهم الإماراتية المدرجة بالمؤشر كلاً من: إعمار، وأرابتك، والدار العقارية، وبنك أبوظبي التجاري، وموانئ دبي وسوق، دبي المالي، وبنك دبي الإسلامي، وبنك الخليج الأول، وبنك أبوظبي الوطني. أما في قطر فشملت القائمة أسهم: قطر الوطني، وقطر الإسلامي، وبنك الدوحة، والبنك التجاري، ومصرف الريان، وبروة، وأوريدو، والكهرباء، وصناعات قطر، وفودافون.

أما بالنسبة لمؤشر "MSCI" للشركات ذات رأس المال الصغير، فشملت القائمة بالنسبة للشركات الإماراتية: مصرف عجمان، والخليجية للاستثمارات العامة، وأغذية وطيران العربية، ودانا غاز، وإشراق، وتبريد، ورأس الخيمة العقارية، وشعاع كابيتال والواحة.