TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحلل: أغلب مؤشرات الأسواق الخليجية تقف حالياً عند دعوماتها الرئيسية للخروج

مُحلل: أغلب مؤشرات الأسواق الخليجية تقف حالياً عند دعوماتها الرئيسية للخروج
المُحلل الفني لأسواق المال/ إبراهيم الفيلكاوي

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: قال مستشار التحليل الفني لأسواق المال العربية والعالمية "إبراهيم الفيلكاوي" في حديث لـ "مباشر" إن المؤشرات الخليجية اختتمت جلستها الأسبوعية على تباين بين ارتفاع وهبوط في ملخص تعاملاتها للأسبوع الماضي، وذلك بعد الارتفاعات المتواصلة طيلة الأسابيع الماضية لها.

وقال "الفيلكاوي" إنه وبالرجوع إلى الحركة الفنية، فقد وصلت بعض الأسواق إلى أهدافها الأولية بعد أسبوعين من رفعها في التحليلات السابقة وأغلبها لم يصل بعد؛ وذلك بسبب الضعف في التداولات والسيولة بشكل عام أو بسبب التأثير النفسي المصاحب لقرب الإجازة الصيفية والتخارج التكتيكي والتي نشير إليها بشكل دائم، حيث كلما اقتربنا من نهاية شهر مايو أصبح الضعف واضحاً في الأسواق للعيان.

وأشار "الفيلكاوي" إلى أن أغلب مؤشرات الأسواق تقف حالياً عند دعوماتها الرئيسية للخروج، ولن نحكم على ذلك أو نعلن أي إشارة ما لم يتم كسر الدعم المدون قرين كل مؤشر أو أن تستمر الأسواق بإيجابياتها إلى أهدافها.

ونصح "الفيلكاوي" المتعاملين بالأسواق بمراقبة الأرقام المدونة قرين كل سوق؛ وذلك للوصول إليها خلال الأيام القليلة القادمة.

* السوق الكويتي:

 - الاستقرار فوق المستوى 6400 – إشارة لاستكمال الارتفاع، وقد يستهدف المستوى 6460 نقطة. وفي حالة الإغلاق تحت الدعم 6350 ينصح بالابتعاد النهائي عن السوق حتى العودة فوقه مرة أخرى.

* السوق السعودي:

 - الرجوع والاستقرار فوق المستوى 9800 – إشارة لاستكمال الارتفاع وقد يستهدف المستوى 10200 نقطة. وفي حالة الإغلاق تحت الدعم 9500 ينصح بالابتعاد النهائي عن السوق حتى العودة فوقه مرة أخرى.

* السوق القطري:

 - الاستقرار فوق المستوى 12300 – إشارة لاستكمال الارتفاع، وقد يستهدف المستوى 12450 نقطة. وفي حالة الإغلاق تحت الدعم 12150 ينصح بالابتعاد النهائي عن السوق حتى العودة فوقه مرة أخرى.

* سوق دبي:

 - الرجوع والاستقرار فوق المستوى 4200 – إشارة لاستكمال الارتفاع، وقد يستهدف المستوى 4400 نقطة. وفي حالة الإغلاق تحت الدعم 4000 ينصح بالابتعاد النهائي عن السوق حتى العودة فوقه مرى أخرى.

* سوق أبوظبي:

 - الرجوع والاستقرار فوق المستوى 4600 – إشارة لاستكمال الارتفاع، وقد يستهدف المستوى 4750 نقطة. أعطى إشارة الخروج، وفي حالة الإغلاق تحت الدعم 4550 سيعد تأكيداً للابتعاد النهائي عن السوق.

* السوق المسقطي:

 - الاستقرار فوق المستوى 6400 – إشارة لاستكمال الارتفاع وقد يستهدف المستوى 6450 نقطة. وفي حالة الإغلاق تحت الدعم 6300 ينصح بالابتعاد النهائي عن السوق حتى العودة فوقه مرة أخرى.

* السوق البحريني:

 - الاستقرار فوق المستوى 1390 – إشارة لاستكمال الارتفاع، وقد يستهدف المستوى 1400 نقطة. ما زال غير مستقر، وفي حالة الإغلاق تحت الدعم 1385 يعتبر تأكيداً للابتعاد النهائي عن السوق.