TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المتحدة للشحن": نبحث تصويب رسوم المعدات المُكهنة مع "ميناء الإسكندرية"

"المتحدة للشحن": نبحث تصويب رسوم المعدات المُكهنة مع "ميناء الإسكندرية"
الصورة من رويترز - أريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة العربية المتحدة للشحن والتفريغ، اليوم الثلاثاء، إنه تم تشكيل لجنة من هيئة ميناء الإسكندرية والشركة المتحدة للشحن؛ لبحث وتصحيح أوضاع احتساب رسوم مكوث على المعدات المكهنة والمملوكة للشركة منذ أكثر من 3 سنوات.

وأضافت "الشركة"، في بيان لبورصة مصر، أنه جارٍ تصحيح وبحث الأوضاع بين الجانبين، على أن يتم موافاة البورصة بما يتم الاتفاق عليه بين الجانبين.

جاء ذلك رداً من استفسارات البورصة حول ما نُشر من بيانات صحفية بعنوان "ميناء الإسكندرية يعفي الشركة العربية للشحن والتفريغ من الرسوم على المعدات المكهنة".

كانت بيانات صحفية نُشرت، الثلاثاء، قالت إن هيئة ميناء الإسكندرية أعفت الشركة العربية المتحدة للشحن والتفريغ من دفع رسوم الفئة الشاملة والمكوس على المعدات غير المستغلة ضمن الإنتاج.

وحققت "العربية للشحن"، خسائر خلال التسعة أشهر المنتهية في مارس 2015، خسائر قدرها 19.34 مليون جنيه، مقابل 17.1 مليون جنيه خسائر خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

تقوم "الشركة" بأعمال الشحن والتفريغ والنقل والأعمال المُكملة لها بمينائي الإسكندرية والدخيلة، بالإضافة إلى القيام بنشاط الغطس، وأعمال الشحن، والتفريغ الآلي للبضائع الصلب.

ويبلغ رأس المال 200 مليون جنيه، موزعاً على 200 مليون سهم، بواقع 1 جنيه للسهم.