TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

49 مليار دولار إيرادات السياحة من الشرق الأوسط عام 2014

49 مليار دولار إيرادات السياحة من الشرق الأوسط عام 2014
الصورة من رويترز - آريبيان آي

من عمرو عادل

دبي - مباشر: قال طالب الرفاعي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، إن إيرادات السياحة في منطقة الشرق الأوسط ارتفعت بنسبة 3.9% إلى 49 مليار دولار في عام 2014.

وأضاف "الرفاعي"، في كلمته على هامش معرض السفر العربي، المنعقد بدبي، اليوم الثلاثاء :"جاء النمو بشكل رئيسي من منطقة الخليج العربي، غير أن الكثير من الوجهات السياحية التقليدية بدأت تظهر بعض الانتعاش أيضاً".

وقال "الرفاعي" إنه بالرغم من الصعبات التي تواجهها المنطقة فقد حققت المنطقة نمواً جيداً في أدائها السياحي على الرغم من السنوات الصعبة التي مرت بها في السنوات الماضية، مؤكداً على أن الأمل في تحقيق المزيد من النمو في المنطقة لايزال، على الرغم من التحديات الماثلة حتى وقتنا هذا.

وقال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، إن عام 2014 كان عاماً آخر مذهلاً لقطاع السياحة حول العالم، كما تشير بيانات الشهر الأول من 2015 إلى استمرار نفس النمو، مشيراً إلى أن هذا النمو يأتي رغم الكثير من التحديات وتباطؤ انتعاش الاقتصاد العالمي بحسب صندوق النقد الدولي وانتشار الأوبئة الذي أثر على الكثير من المناطق حول العالم.

وأضاف "الرفاعي" :"بحسب البيانات ففي 2014 كان هناك 1.5 ترليون دولار ناتجة عن صادرات السياحة حول العالم، وهو ما يعني زيادة بما يقرب من 3.7% عن السنوات الماضية.

وقال: "البيانات تظهر أيضاً أن 2014 كان هناك 2800 مليون سائح، ما يعني أن 1 من كل 7 يسافرون خارج بلدانهم في كل سنة، وهذا بلا شك حركة نشيطة وقوية جداً".

وأشار إلى أن المناطق التي شهدت نجاحاً كبيراً في قطاع السياحة مثل أوروبا، وآسيا تعتمد بنسبة 85% على السياحة الإقليمية، مضيفاً: "يجب أن تعتمد السياحة على الأسواق المحيطة، ولازلنا في منطقة الشرق في مراحل أدنى من هذا المعدل".