TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تبريد" الإماراتية تواصل توسعها في الخليج خلال 2015

"تبريد" الإماراتية تواصل توسعها في الخليج خلال 2015
جاسم ثابت الرئيس التنفيذي لـ"تبريد"
تبريد
TABREED
-1.01% 2.95 -0.03

من عمرو عادل

دبي- مباشر: قال جاسم ثابت، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد"، إن الشركة تسعى لمواصلة توسيع أعمالها في دول مجلس التعاون الخليجي، خلال العام الحالي، خصوصاً في الإمارات والسعودية وقطر.

وأضاف "ثابت"، في مؤتمر صحفي عبر الهاتف، اليوم الخميس، إن الشركة تبحث دائماً عن فرص استثمارية جديدة للاستفادة من الطلب المتزايد على خدمات تبريد المناطق في دول مجلس التعاون.

وشركة تبريد، المملوكة جزئياً لصندوق مبادلة التابع لحكومة أبوظبي، تقدم أنظمة التبريد للعقارات السكنية والتجارية في منطقة الخليج.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة، إلى أن "تبريد" ستواصل مشروعاتها طويلة الأجل في الإمارات، والتي تصل معظم عقودها إلى فترات ما بين 20 و30 عاماً، من خلال شراكات مع المؤسسات الحكومية والشركات.

وجددت "تبريد" في مطلع العام الحالي اتفاقية خدمات تبريد المناطق، مع شركة الدار العقارية، لمدة 30 عاماً، والتي تتضمن التوصيلات الإضافية للمشاريع المستقبلية.

وكانت الشركة العاملة في توفير حلول تبريد المناطق ومقرها أبوظبي، قد وقعت في يونيو الماضي اتفاقية خدمات رئيسية جديدة مع القوات المسلحة لدولة الإمارات، بقيمة 6 مليارات درهم على مدى العشرين سنة القادمة.

وفي سبتمبر وقعت "تبريد" عقداً طويل الأمد مع شركة "مِراس للترفيه والتسلية" لتزويد مشروع "دبي باركس آند ريزورتس" الواقع في منطقة جبل علي، بأكثر من 45 ألف طن تبريد، ومن المقرر الانتهاء من أعمال البنية التحتية في 2016.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة تبريد، خلال المؤتمر، أنه يجري حالياً مواصلة إنشاء رابع محطة لها في دولة قطر، والتي ستوفر عقب اكتمال إنشائها عام 2016، التبريد لعدد من المباني السكنية والتجارية في مشروع "الخليج الغربي" في العاصمة القطرية الدوحة.

كانت "تبريد"، قد وقعت في مايو من العام الماضي عقد إنشاء رابع محطة لها في دولة قطر، عبر توقيع شريكها القطري "قطر كوول"، وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمحطة الجديدة 40 ألف طن تبريد.

وقد تأسست شركة "قطر كوول" عام 2003 كمشروع مشترك بين الشركة المتحدة للتنمية في قطر و"تبريد"، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين القطريين. وتقوم الشركة في الوقت الحالي بتشغيل ثلاث محطات لتبريد المناطق في قطر.

وتمتلك "تبريد" حالياً 69 محطة لتبريد المناطق على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وتزود خدماتها لعدد من المشاريع الرئيسية في المنطقة.

وقالت "تبريد"، المدرجة بسوق دبي المالي، إن البيانات المالية للربع الأول من عام 2015، قد أظهرت نمو صافي الأرباح بنسبة 6%، مقارنة بنفس الفترة من عام 2014، إلى 62.17 مليون درهم (17 مليون دولار أمريكي) بالربع الأول من العام الجاري، مقابل 58.74 مليون درهم (16 مليون دولار) بالربع الأول من العام الماضي.

ويبلغ رأسمال الشركة 738.5 مليون درهم، موزعة على 738.5 مليون سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.