TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نيوداب" تَعدُل عن إقامة مصنع للوقود الحيوي

"نيوداب" تَعدُل عن إقامة مصنع للوقود الحيوي
الصورة من رويترز - آريبيان آي
نيوداب
NEDA
-3.81% 1.82 -0.07

القاهرة - مباشر: قالت شركة شمال الصعيد للتنمية والإنتاج الزراعي "نيوداب"، اليوم الأربعاء، إن مجلس الإدارة قرر العدول عن إقامة مصنع للوقود الحيوي، والذي كان سيمول من زيادة رأس المال.

وأضافت "الشركة" في بيان نُشر على موقع بورصة مصر، أن هذا القرار يرجع إلى أن إنشاء المصنع سيكلف 50 مليون جنيه، وأن زيادة رأس المال لم تكتمل حيث أن الزيادة التي تمت قدرها 33 مليون جنيه، خُصص منها 10 ملايين جنيه لإنشاء محطة الغربلة، ليتبقى من الزيادة 23 مليون جنيه.

وقالت "الشركة"، إنها ستوجه المبلغ المتبقي من الزيادة في إنشاء شركة استثمارات، تساهم بها شركة "نيوداب" إلى جانب التقدم إلى هيئة التعمير والتنمية الزراعية  للحصول على 100 فدان من مشروع المليون فدان؛ لتثوم الشركة باستصلاحهم، واستغلالهم لمصلحة الشركة.

كانت البورصة، قد أدرجت في نوفمبر الماضي، أسهم زيادة رأسمال الشركة من 30 مليون جنيه إلى 63.5 مليون جنيه، بزيادة قدرها 33.5 مليون جنيه، موزعة على عدد 3.35 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم.

أظهرت مؤشرات نتائج أعمال الشركة عن 2014، تحقيق صافي خسائر بلغت 248.2 ألف جنيه، مقابل أرباح بلغت 2.5 مليون جنيه خلال العام 2013.

وتعمل "الشركة" بالاستثمار في الإتجار والتصنيع في كافة مستلزمات الإنتاج الزراعي من الأسمدة والمخصبات الزراعية، وتوفير المعدات والآلات الزراعية التجريبية في إطار قانون التأجير التمويلي، وإجراء البحوث والدراسات اللازمة لإنشاء مشروعات الصناعات الغذائية، ومشروعات التنمية الزراعية.

يبلغ رأسمال "الشركة" الحالي 63.5 مليون جنيه، موزعاً على عدد 6.3 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات.