TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العربية للاستثمارات" تدرس تعيين مستشار مالي لدراسة طرح "بيجو" بالبورصة

"العربية للاستثمارات" تدرس تعيين مستشار مالي لدراسة طرح "بيجو" بالبورصة
الصورة من رويترز - أريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة "العربية للاستثمارات والتنمية القابضة"، اليوم الأحد، إن جمعيتها العامة العادية قررت عدم بيع أسهم القاهرة للتنمية وصناعة السيارات لمستثمر استراتيجي.

وقالت "الشركة"، في بيان لبورصة مصر، إنها ستقوم بدراسة طرح أسهم القاهرة للتنمية وصناعة السيارات، المملوكة للعربية للاستثمارات بواقع 100%، في البورصة المصرية "بيجو"، وذلك بغرض زيادة رأسمالها.

وقررت الجمعية تعيين مستشار مالي خلال 60 يوماً؛ وذلك لدراسة طرح أسهم بيجو بالبورصة فور الانتهاء من وضع الخطة الاستراتيجية، وانتهاء أعمال الفحص النافي للجهالة.

جدير بالذكر، أن البورصة وافقت على تخفيض رأس المال المصدر لشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية، وذلك بإعدام أسهم الخزينة، على أن يتم إدراج أسهم الشركة بعد التخفيض اعتباراً، من 27 أبريل الجاري.

وعلى نحو آخر اعتمدت الجمعية العامة العادية الميزانية، والقوائم المالية المستقلة والمُجمعة للعام المالي 2014.

حققت "العربية للاستثمارات" أرباحاً خلال 2014، قدرها 40.2 مليون جنيه، مقابل 62.4 مليون جنيه خلال 2013.

ووافقت العمومية على الترخيص لمجلس الإدارة بإبرام عقد المعاوضة الخاص ببيع أسهم شركة القاهرة للتنمية وصناعة السيارات "بيجو"، المملوكة للشركة العربية الدولية للمقاولات والبالغة خمسة أسهم بسعر 958.25 جنيه للسهم، إلى الشركة العربية للاستثمارات.

وقررت الجمعية إبراء ذمة رئيس مجلس الإدارة والأعذاء عن أعمالهم في الشركة خلال السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2014، مع عدم إبراء ذمة محمد متولي، رئيس مجلس الإدارة السابق، عن الفترة من 1 يناير حتى 12 يونيو 2014.

وتعمل "الشركة" في الاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقاً مالية، والمساهمة في زيادة رؤوس الأموال كما تنص القوانين.

يبلغ رأس المال 534.6 مليون جنيه، موزعاً على 534.6 مليون سهم، بواقع 1 جنيه للسهم.