TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"باسيفيك " تستهدف الاستثمار في الشرق الأوسط بـ 360مليار دولار

"باسيفيك " تستهدف الاستثمار في الشرق الأوسط بـ 360مليار دولار
الصورة:من رويترز-اريبيان آي
العربي المتحد
UAB
-2.59% 1.13 -0.03

بمشاركة 7 بنوك في الاكتتاب

 

أبوظبي-مباشر: قال بنك الفجيرة الوطني كابيتال تابعة ومملوكة بالكامل لبنك الفجيرة الوطني ،اليوم الثلاثاء أنه جمع مليار درهم إماراتي لباسيفيك كنترول سيستمز  ،وذلك للمضي قدما في مشروع لتوسيع البنية التحتية للخدمات السحابية عبر دول مجلس التعاون الخليجي.

وأعلنت شركة باسيفيك كنترول سيستمز اليوم  عن فرص سوقية بأكثر من 360 مليار دولار في منطقة الشرق الأوسط وحدها، وستعزز الأموال التي تم جمعها من خلال الاكتتاب الحالي من بنك الفجيرة الوطني كابيتال القدرات في مجال البنية التحتية لمركز البيانات، وزيادة البنية التحتية للخدمات السحابية فضلا عن تقديم بوابة الخدمات الآلية.

وأضاف بيان البنك، الذي يخضع لرقابة سلطة دبي للخدمات المالية، تلقت "مباشر"  نسخة منه  أن  شركة باسيفيك كنترول سيستمز، المزود العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تعتزم  استخدام المبلغ عبر قروض تسدد على 72 شهرا وتستخدمها في تمويل خطط توسعها ومتطلبات رأس المال العامل.

وتقدم عروض المدينة الذكية الجديدة والخدمات السحابية المستندة إلى تكنولوجيا المعلومات كخدمة توفر لكل من القطاعين الحكومي والخاص اللذين لديهما قبول سوقي ضخم نظرا لتقديمهم خدمات التعبئة والتغليف الأمنة تماما والشاملة من خلال باسيفيك كنترولز.

وتشاركت شركة باسيفيك كنترول سيستمز مع مايكروسوفت لتقديم هذه الخدمات في المنطقة.

وكانت الصفقة قد قدرت مسبقا بـ 750 مليون درهم إماراتي ولكن فاق حجم الاكتتاب بنسبة 33%، وانتهت بتسلم مليار درهم إماراتي في مجموع الالتزامات.

وأوضح البيان أنه تم التعهد من قبل بنك الفجيرة الوطني والبنك التجاري الخليجي كما كلف المنظمون الرئيسيون، مع بنك الفجيرة الوطني أيضا كقائم بأعمال وكيل تسهيل عالمي لهذه الصفقة.

وتشمل البنوك الأخرى المشاركة الخليجي فرنسا  بنك دبي الإسلامي البنك العربي المتحد البنك الوطني العماني ومصرف عجمان وبنك الشارقة الإسلامي كما مثل بنك دبي الإسلامي  كوكيل استثماري للاكتتاب.

ويعد الاكتتاب، وهو مزيج من هياكل التمويل التقليدية والإسلامية، الثاني من جانب شركة باسيفيك كنترول سيستمز في السنوات الثلاث الماضية.  

وتم إعطاء تسهيلات لأول صفقة استثمار مشترك للشركة من جانب بنك الفجيرة الوطني في عام 2012، قبل تشكيل بنك الفجيرة الوطني كابيتال.

ومثل بنك الفجيرة لوطني دور المفوض الرئيسي للترتيب، والمرتبات وضامن لحقوق الاكتتاب والذي بلغ 265 مليون درهم إماراتي.