TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البحرين المركزي" يمنح ترخيصاً لـ فرع "القاهرة عمّان"

"البحرين المركزي" يمنح ترخيصاً لـ فرع "القاهرة عمّان"
الصورة:من رويترز-اريبيان آي

مباشر: قال مصرف البحرين المركزي اليوم الأربعاء أنه منح  بنك القاهرة عمّان،CABK  ،مدرج ببورصة عمّان   ترخيصاً لفرعه في مملكة البحرين.

وأضاف المصرف بحسب بيان له  تلقت"مباشر" نسخة منه أن هذا الترخيص يتيح  للبنك بأن يتوسع في أنشطته كبنك جملة في مملكة البحرين. 

والجدير بالذكر أن بنك القاهرة عمان تأسس سنة 1960 تحت رقابة البنك المركزي الأردني، وهي شركة مدرجة في سوق عمان المالي. 

وقال أحمد عبدالعزيز البسام، مدير إدارة التراخيص والسياسات في مصرف البحرين المركزي، حيث قال: "إننا في مصرف البحرين المركزي نرحب بقرار بنك القاهرة عمّان اختيار البحرين كمركز لممارسة أعماله المالية بهدف توسيع عملياته المصرفية المقدمة للمؤسسات والأفراد في البحرين والمنطقة.

وقام بنك القاهرة عمان في 12 أبريل الجاري برفع  رأسمال البنك إلى 160 مليون دينار عن طريق رسملة 35 مليون دينار من الأرباح المدورة وتوزيعها كأسهم مجانية على المساهمين بنسبة 28% كل حسب مساهمته.

وحقق البنك أرباح بقيمة 44.5 مليون دينار (63 مليون دولار) مقابل 40.79 مليون دينار (57.4 مليون دولار) خلال الفترة المقارنة.

و يعد بنك القاهرة عمٌان هو شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة عمان منذ أكتوبر 2003. وهو يعمل في القطاع المصرفي. لديه 12 شركات تابعة تعمل في جميع أنحاء الأردن وفلسطين ومصر والعراق. ومقر بنك القاهرة عمُان في عمُان، الأردن تم تأسيسه في أغسطس 1964.

ويبلغ رأس مالها 125 مليون دينار موزعاً على 125 مليون سهم بقيمة اسمية دينار واحد للسهم.