TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العربية حليج" تفسخ عقد بيع أرض "أسيوط"

"العربية حليج" تفسخ عقد بيع أرض "أسيوط"
الصورة من رويترز - أريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة العربية لحليج الأقطان، اليوم الثلاثاء، أنها قامت بفسخ العقد مع مجموعة المستثمرين مشتري أرض الشركة بناحية أبو تيج بمحافظة أسيوط.

وقالت الشركة في بيان للبورصة، أن فسخ العقد جاء رضائياً  مع المستثمرين نتيجة لعدم تمكنهم من الوفاء بالتزاماتهم طبقاً لبنود العقد.

جاء ذلك رداً من الشركة على استفسارات البورصة حول ما نُشر من بيانات صحفية بخصوص توقيع عقد ابتدائي خاص ببيع الأرض المملوكة للشركة بناحية أبو تيج محافظة أسيوط.

كانت الشركة قد وقعت في 20 نوفمبر 2014، العقد الابتدائي مع مشتري أرض أسيوط بمبلغ إجمالى وقدره 104 مليون جنيه يسدد منها مبلغ 50 مليون جنيه في موعد غايته 1 أبريل 2015 والباقي يسدد على دفعات ربع سنوية تنتهي في 30 يونيو 2016.

يُذكر أن الشركة حققت خلال النصف الأول من 2014-2015، صافي خسائر بـ 26.8 مليون جنيه مقابل تحقيق خسائر قدرها 6.7 ملايين جنيه خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

 تعتبر "العربية حليج" واحدة من أقدم الشركات العاملة في مجال حلج الأقطان في السوق المصري، أنشئت في الأول من يناير 1963، وفي عام 1996 قامت الشركة القابضة للقطن والتجارة الدولية وفي إطار الخصخصة والسياسة العامة للدولة بطرح أسهم الشركة العربية في البورصة العامة.  

يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 1.324 مليار جنيه موزع على عدد 264.815 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات، فيما تبلغ القيمة السوقية لأسهمها في البورصة 1.12 مليار جنيه.  

ويتمثل نشاطها الرئيسي في شراء الأقطان بغرض حلجها وبيعها للسوق المحلي والأجنبي وكذلك إنشاء معاصر الزيوت.  

وتسهم الشركة في عدد من الاستثمارات في قطاعات متنوعة حيث تمتلك حصصاً في شركات «مطاحن مصر العليا» و شركة«أموال العربية القابضة» و«بلتون كابيتال القابضة للاستثمارات المالية» والنصر للملابس والمنسوجات «كابو».