TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 ابريل.. عمومية "ماريدايف" تناقش نتائج الاعمال

3 ابريل.. عمومية "ماريدايف" تناقش نتائج الاعمال
ماريدايف
MOIL
-4.95% 0.21 -0.01

وافق مجلس ادارة شركة الخدمات الملاحية والبترولية "ماريدايف" علي دعوة الجمعية العمومية للانعقاد في 3 ابريل 2013 بفندق سوفيتل المعادي بالقاهرة لمناقشة تقرير مجلس الادارة عن نشاط الشركة في عام 2012، اعتماد قائمة المركز المالي في 31 ديسمبر 2012 وكذلك قائمة الدخل عن الفترة من 1 يناير 2012 الي 31 ديسمبر 2012، واعتماد تقرير مراقبي الحسابات.

كما تناقش الجمعية اخلاء مسئولية مجلس الادارة عن عام 2012، اعتماد التعديلات التي تمت لمجلس الادارة، وتعيين مراقبي الحسابات عن عام 2013 وتحديد اتعابهم.

أظهرت نتائج أعمال الشركة المجمعة خلال عام 2012، تحقيق ارباح بلغت 22 مليون دولار، مقابل ارباح بلغت 42 مليون دولار خلال 2011، بنسبة تراجع بلغت 47.7%. فيما أظهرت نتائج الاعمال غير المجمعة تحقيق خسائر بلغت 4.58 مليون دولار، مقابل أرباح بلغت 21.7 مليون دولار خلال 2011.

وتنظر العمومية في اعتماد تفويض رئيس مجلس الادارة في التفاوض بشان اعادة تمويل التسهيلات الائتمانية والقروض الممنوحة للشركة بشروط مالية افضل من ايا من البنوك والمؤسسات المالية كما يتراءي له مناسبا سواء كان التمويل الجديد في صورة تمويل اسلامي او ايا من صور التمويل او الاقتراض الاخري او التاجير التمويلي او غيره، وفوض المجلس السيد رئيس المجلس في بيع ايا من سفن الشركة وكذلك في ابرام كافة العقود اللازمة بهذا الشان دون الرجوع مرة اخري للمجلس وله في سبيل ذلك التوقيع علي كافة العقود والضمانات والرهون واصدار التوكيلات والقرارات المرتبطة بذلك وغيرها من المستندات بما فيها عقود البيع والشراء والتاجير في اطار التمويل وبصفة عامة اجراء كافة التصرفات والمعاملات الازمة لتحقيق ماسبق ولرئيس مجلس الادارة تفويض الغير في اي او كل ما سبق دون الرجوع الي المجلس.

كما تناقش الجمعية تفويض السيد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في التوقيع علي الكفالات التضامنية للشركة التابعه "فالنتين ماريتيم" لصالح بنك دبي الاسلامي وبنك ابو ظبي التجاري، وزيادة راس مال الشركة التابعة "فالنتين ماريتيم" بمقدار 24 مليون دولار امريكي (تبلغ حصة الشركة مبلغ 18 مليون دولار امريكي ) لمواجهة التوسعات والمشروعات الجديدة وتسدد تباعا خلال العام الحالي .