«مرسى» يستعرض استراتيجية الطاقة مع «البترول» و«الكهرباء» اليوم

Optional.empty

يعقد د. محمد مرسى رئيس الجمهورية اليوم الخميس اجتماعاً بوزيرى البترول والكهرباء لاستعراض استراتيجية الطاقة وخطة تدبير الغاز اللازم للمشروعات ومواجهة الطلب المتزايد على الطاقة فى الصيف المقبل.

وتدرس وزارة الكهرباء والطاقة إعادة النظر فى نظام توصيل التيار الكهربى للمنازل والمنشآت التجارية والصناعية الصغيرة بنظام الممارسة والذى يتضمن الاتفاق بين المواطن وشرطة الكهرباء على سداد رسوم كل 3 أشهر مقابل توصيل التيار دون ربط قيمة هذه الرسوم ولا تزيد على 350 جنيهاً بالقيمة الفعلية للاستهلاك.

وعلمت «البورصة» أن مرفق تنظيم الكهرباء خاطب شركات التوزيع رسمياً لإلغاء العمل بنظام الممارسة باعتباره يعد إهداراً للمال العام وباباً خلفياً للتحايل على توصيل التيار للأماكن المخالفة بجانب أن جزءاً من ايراداته تحصل عليها شرطة الكهرباء ولا علاقة بشركة التوزيع بها.

ويعقد المهندس أحمد إمام، وزير الكهرباء اجتماعين الأحد المقبل لمناقشة كيفية الحد من سرقات التيار والتى ازدادت بعد الثورة وبلغت نسبتها نحو 20% من الطاقة الكهربائية المنتجة.

ومن المقرر ان يناقش الوزير مع شركات توزيع الكهرباء برنامج توصيل التيار للمبانى المخالفة الذى بدأ تنفيذه منذ مارس 2011.

وأشارت المصادر إلى أن الوزير سيبحث كذلك موقف المشروعات المستهدف تشغيلها قبل بداية الصيف المقبل وهى محطات بنها وشمال الجيزة والعين السخنة.

التعليقات