تحويل أصول «غلوبل» إلى «غمبال» وشطب أسهم الشركة من البورصة

Optional.empty
جلوبل GLOBAL 0.00% 0.00 0.00

تعقد شركة غلوبل جمعية عمومية اليوم وتطلب موافقة المساهمين على تحويل ملكية الأسهم (المدرجة منها وغير المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية) ووحدات الصناديق المسجلة باسم غلوبل ماكرو فند، وغلوبل مينا ماكرو فند كومباني، وغلوبل وبعض شركاتها التابعة الى شركة غمبال القابضة في البحرين والمملوكة بالكامل لشركة بيت الاستثمار العالمي، وذلك حسب متطلبات سوق الكويت للاوراق المالية.

كما تطلب الموافقة على تفويض مجلس الادارة بالغاء ادراج الشركة من سوق الكويت للاوراق المالية حسب ما يراه مجلس الادارة مناسباً.

وتطلب الشركة تعديل نص المادة 29 من نظامها الاساسي بحيث يحق لمجلس الادارة ابرام شروط ومشارطات فض المنازعات عن طريق التحكيم القضائي او الاتفاقي او المؤسسي او الحر بناء على ما تقتضيه مصلحة الشركة.

ورغم مضي الشركة في تحصيل موافقة الجمعية العمومية، تقول مصادر انه لا يزال لدى الشركة امل في ان يصدر عن هيئة اسواق المال ما يؤكد عدم انطباق لوائحها الخاصة بالعرض الالزامي على خطة اعادة الهيكلة، او اعفاء الشركة من شروط العرض الالزامي.

في سياق آخر، تترقب «غلوبل» قرار محكمة العدل العليا في انكلترا وويلز غداً 3 ديسمبر الخاص بالمصادقة على خطة اعادة الهيكلة.

الى ذلك تذكر غلوبل في مذكراتها للمحكمة ان لديها اغلبية من البنوك الدائنة موافقة على خطة اعادة الهيكلة بواقع %96.7 من قيمة الدين و%90.9 من عدد البنوك الدائنة والتي قامت بالتصويت على الخطة.

التعليقات