TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بتغطية إكتتاب "اسمنت المدينة" أكثر من ثلاث مرات

توقعات بتغطية إكتتاب "اسمنت المدينة" أكثر من ثلاث مرات
أسمنت المدينة
3003
14.33% 19.94 2.50

كتب: إكرامي عبدالله

 عبر خبراء ومحللون ماليون عن تفاؤلهم بتغطية إكتتاب شركة "اسمنت المدينة" بشكل كامل، متوقعين في تصريح لـ"مباشر" تغطية الإكتتاب بأكثر من ثلاث مرات نظراً لان الشركة ضمن قطاع حيوي وواعد بالمملكة كما ان أرباح الشركة جيدة.

يبدأ اليوم الاكتتاب العام في 50% من أسهم شركة اسمنت المدينة، والتي تمثل 94.6 مليون سهماً عاديا من أسهم الشركة، بسعر عشرة ريالات سعودية للسهم الواحد، وسوف يستمر الاكتتاب لمدة سبعة أيام كاملة إلى نهاية يوم الاحد 29 شوال 1433هـ، الموافق 16 سبتمبر 2012م.
 
توقع تركي فدعق ، رئيس وحدة الابحاث والمشورة بشركة البلاد للاستثمار، تغطية إكتتاب "اسمنت المدينة" ثلاث مرات، مؤكداً لـ"مباشر" على ان الشركة تقع في قطاع واعد جداً في السعودية .
 
من ناحيته، توقع محمد الشميمري ،مستشار مالي، تغطية إكتتاب "اسمنت المدينة" من ثلاث إلى أربع مرات، مبرراً ذلك بان الاكتتاب بالقيمة الاسمية للسهم وهو شرط من شروط تأسيس شركات الاسمنت ان تطرح للاكتتاب بالقيمة الاسمية .
 
وذكر لـ"مباشر" ان إطروحات شركات الاسمنت بالسوق السعودية جميعها ناجحة ومربحة للمكتتبين وأخرها اسمنت نجران .
 
واعتبر الشميمري ان الاكتتاب بمثل هذه الشركات يعد إستثماراً جيداً على المدى الطويل على اعتبار ان قطاع الاسمنت من القطاعات الحيوية بالمملكة ويختلف عن قطاع التأمين من الناحية الاساسية .
 
ولفت الى ان الشركة جيدة كونها حققت نمواً في أرباحها بنسبة 40% بالنصف الاول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما نمت ايراداتها بنسبة 23% .
 
من جانبه، قال عبدالله البراك ،الرئيس التنفيذي لشركة ثراء للاستشارات، ان القوائم المالية لشركة "اسمنت المدينة" جيدة، وقدر السعر العادل للسهم من 15.5 الى 16.5 ريال، وذكر لـ"مباشر" ان الشركة جيدة للاكتتاب فيها .
 
وقال مساعد السعيد ،خبير اسواق المال، انه من المتوقع ان يشهد اكتتاب اسمنت المدينه اقبالا ملحوظا لعدة اسباب اهمها: اولا ان الاكتتاب بالقيم’ الاسمية وبدون علاوة اصدار، ثانيا الشركه قائمة ومنتجة ورابحة، ثالثا القطاع الاسمنتي يستفيد مباشرة من الطفرة العمرانية الحالية وهذه الاسباب كفيلة بجذب المكتتبين .
 
وعليه توقع السعيد في تصريح لـ"مباشر" ان تتم تغطية الإكتتاب اكثر من مرة .