البنك الوطني العماني يفوز بالمركز الثاني في مسابقة مجلة عالم الاقتصاد والأعمال لأفضل الشركات لعام 2011

البنك الوطني العماني يفوز بالمركز الثاني في مسابقة مجلة عالم الاقتصاد والأعمال لأفضل الشركات لعام 2011
الوطني العماني NBOB 1.20% 0.34 0.00

 

فاز البنك الوطني العماني، البنك الرائد في السلطنة، بالجائزة الثانية في مسابقة مجلة عالم الاقتصاد والأعمال لأفضل الشركات العمانية أداءً لعام 2011، وذلك في فئة الشركات ذات رأس المال الكبير.

ويأتي ذلك في إطار سعي البنك الجاد للتفوق في كافة الأصعدة، وامتدادًا لسلسلة النجاحات الكبيرة التي تمكّن من تحقيقها خلال مسيرته الطويلة. وقد تمّ اختيار البنك الوطني العماني لهذا المركز المتقدم بناءً على أدائه المتميّز في المعايير الخمس الرئيسية التي حددتها الجهة المنظمة للمسابقة، والتي تتمثل في النمو في العائد، والنمو في صافي الربح، والعائد على متوسط الأصول، والعائد على متوسط حقوق المساهمين وصافي هامش الربح إلى جانب تميّزه في عدد من الجوانب الأخرى للأداء.

وجرت مراسم توزيع الجوائز خلال حفل أقيم مؤخرًا بهذه المناسبة بفندق شنجريلا بر الجصة تحت رعاية معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي، رئيس مجلس المناقصات وذلك في حضور صاحب السمو السيّد طارق بن شبيب آل سعيد. وقد قام باستلام الجائزة نيابة عن البنك الوطني العماني حسن عبد الأمير شعبان، رئيس الخدمات المصرفية الحكومية بالبنك.

وشاركت في المسابقة 56 شركة من شركات المساهمة العامة العمانية المدرجة بسوق مسقط للأوراق المالية والتي يزيد رأسمالها عن 10 ملايين ريال. وتضم قائمة المشاركين في هذه المسابقة شركات من مختلف القطاعات الكبرى بالسلطنة مثل قطاعات البنوك، وشركات الاتصالات، والنفط والغاز، والتمويل والاستثمار، والتأمين، والطاقة وغيرها. وقد تمّ تقسيم المشاركين إلى ثلاث فئات حسب رأس المال، وهي فئة الشركات ذات رأس المال الكبير، والتي يزيد رأسمالها عن 75 مليون ريال، ثمّ فئة الشركات ذات رأس المال المتوسط، والتي يتراوح رأسمالها بين 25 مليون ريال و75 مليون ريال، وأخيرًا الشركات التي يزيد رأسمالها عن 10 ملايين ريال ويقل عن 25 مليون ريال. وقد حصل البنك الوطني العماني على الجائزة الثانية لأفضل الشركات العمانية أداءً لعام 2011 في فئة رأس المال الكبير، والتي تصدرها البنك الأهلي.

تأتي جائزة أفضل الشركات العمانية أداءً كمبادرة مرموقة من مجلة عالم الاقتصاد والأعمال، أول مجلة اقتصادية متخصصة في السلطنة، والتي تقوم بتنظيم هذه المسابقة على أساس سنوي بهدف إذكاء روح التنافس البنّاء بين مختلف الشركات الكبرى في السلطنة؛ وذلك من أجل تطوير أداء هذه الشركات بما يحقق لها النفع والنجاح ولتعزيز الاقتصاد الوطني على النطاق الأوسع. وقد تمّ اختيار الشركات الفائزة بناءً على مسح قامت بتنفيذه الشركة الخليجية "بادر" لأسواق المال، وهي بيت خبرة يعنى بتحليل البيانات المالية، كما تمت مراجعته من قبل شركة كي بي إم جي للتدقيق.

وفي تعليق لها بهذه المناسبة، صرّحت عائشة بنت عبد الله الخروصي، رئيسة المسؤولية الاجتماعية والاتصالات المركزية بالبنك الوطني العماني قائلة: "إننا نشكر مجلة عالم الاقتصاد والأعمال على قيامها بتنظيم مثل هذه المنافسات، والتي تشجع روح التنافس الحر بين كافة الشركات، الأمر الذي سيعود بالكثير من المصلحة على الوطن والمواطن، كما سيكون له انعكاس إيجابي على بيئة الأعمال في البلاد. إنّ من المؤكد أنّ مثل هذه الجوائز ستكون حافزًا لكافة الشركات على تطوير أدائها وتوسيع خدماتها مما يؤدي إلى دعم عجلة النمو في البلاد وتعزيز الاقتصاد الوطني وتحقيق الرفاه لكافة أفراد المجتمع. إننا في البنك الوطني العماني لن ندخر جهدًا في سبيل الارتقاء بأعمالنا في كافة الجوانب حتى يدرك عملاؤنا أنّهم يتعاملون مع دائمة التطور".

التعليقات