TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

10 نوفمبر .. مجلس الأعمال العُماني الأمريكي يعقد ملتقى تعارف لتفعيل العلاقات التجارية

10 نوفمبر .. مجلس الأعمال العُماني الأمريكي  يعقد ملتقى تعارف لتفعيل العلاقات التجارية
يُنظّم مجلس الأعمال العُماني الأمريكي في الـ 10 من شهر نوفمبر القادم، النسخة الثانية من مُلتقى التعارف السريع في فندق جراند حياة مسقط، والذي يهدف من خلاله الى بناء وتفعيل علاقات تجارية وطيدة بين رجال الأعمال وذلك بالتعاون مع بنك عُمان العربي والخطوط الجوية القطرية. ويُقدم المجلس على إقامة هذه الفعالية للمرة الثانية بعد أن أثبتت نسخة شهر أبريل مدى نجاحها في تحقيق غاية وأهداف المجلس العامة.

وسيقوم المُشاركون المُدرجة أسماؤهم بلقاء بعضهم البعض خلال المُلتقى بشكل ثنائي ولفترات قصيرة، حيث سيقومون بالتعريف عن مجال عملهم والفرص الاستثمارية التي يُتيحهونها ليتم ربطها لاحقاً بما يخدم مصلحة كافة الأطراف ويُعزّز من التبادل التجاري بين الشركات.

وعن أهداف الفعالية، أوضح غاري فريند، نائب رئيس إدارة مجلس الأعمال العماني الأمريكي والمدير العام لفندق جراند حياة مسقط قائلاً: "ترتكز غايتنا في هذه المُبادرة على بناء جسور تواصل تربط رجال الأعمال والشركات العُمانية والأمريكية بعضها ببعض خلال فترة قصيرة نسبياً. ولقد استحوذت الفكرة على اهتمام المُشاركين واللذين فاقوا المئة في النسخة الماضية، حيث حقّقوا تقدّماً ملحوظاً على الصعيد المهني وهو ما يُشجّعنا على تنظيم مُلتقيات أخرى بشكل دوري لتفعيل علاقات تجارية ناجحة تُتيح للشركات الوصول الى أكبر عدد من روّاد الأعمال والمُحترفين لدعم نمو أعمالهم وازدهارها في السلطنة."

وأوضح أدريان فوستر، المشرف على مُلتقى التعارف السريع قائلا: "سيتم توزيع المُشاركين في المُلتقى على مجموعتين ليتقابلوا بشكل ثنائي لمدة ثلاث دقائق يتعرفون من خلالها على مجالاتهم المهنية والتجارية قبل الانتقال الى طاولة أخرى ولقاء أشخاص جدد. وبهذه الطريقة سيتسنّى للمُشاركين إيجاد فرص تعاون تجاري جديدة ومُناقشتها وتفعيلها."

ويُشار الى أنّ مجلس الأعمال العُماني الأمريكي كان قد تأسّس لتعزيز أطر التعاون التجارية والاقتصادية بين سلطنة عمان والولايات المُتحدة الأمريكية. ويدعو المجلس روّاد الأعمال للانضمام الى أعضائه وتبادل الخبرات وأفضل المُمارسات التجارية الُمعتمدة بهدف رسم خطط مُستقبلية تدعم نمو أعمالهم وتقدّمها بما في ذلك المُؤسسات الصغيرة والمُتوسطة.