TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"توباز" التابعة لـ "النهضة للخدمات" تحصل على 75 مليون دولار من "ستاندرد تشاندرد" مقابل حصة 9.8 %

"توباز" التابعة لـ "النهضة للخدمات" تحصل على 75 مليون دولار من "ستاندرد تشاندرد" مقابل حصة 9.8 %
النهضة
RNSS
-1.10% 0.36 -0.00
أعلنت شركة توباز للطاقة و الملاحة، إحدى الشركات التابعة للنهضة للخدمات، عن دخول استثمار جديد في الشركة من قبل ستاندرد تشارترد للاستثمار الخاص،أحد أبرز المستثمرين في الأسواق الناشئة في الاستثمار الخاص.

ووفقاً لبيان حصل "مباشر" على نسخة منه، سيقوم ستاندرد تشارترد للاستثمار الخاص بموجب هذا الاستثمار بضخ 75 مليون دولار أمريكي مقابل الحصول على حصة في الشركة قدرها 9.8%. وسيتم استخدام هذه الأموال في دعم مشاريع توباز على المدى الطويل لدعم توسعة أسطولها في مناطق التشغيل الأساسية و كخطوة استراتيجية للنمو.


وقال رينيه كوفود-أولسن الرئيس التنفيذي لتوباز: "إن توحيد الجهود مع مؤسسة كبيرة مثل ستاندرد تشارترد للاستثمار الخاص سيمكن توباز من تسريع تحقيق خطتنا الاستراتيجية".

واضاف رينيه " لقد تمكنا الآن من تعزيز وضعنا بما يمكننا من تنويع نمونا الجغرافي بالإضافة إلى النمو من خلال التوسع العضوي والاستحواذ كما أن ستاندرد تشارترد للاستثمار الخاص يقوم بهذا الاستثمار لثقته في توباز وفريق عملها واستراتيجيتها ونتطلع للعمل معا في شراكة وثيقة".

و صرح سمير فانسي، رئيس مجلس إدارة توباز ورئيس مجلس إدارة الشركة الأم (النهضة للخدمات) قائلا " بالنيابة عن مجلس الإدارة يسرني أن أرحب بانضمام ستاندرد تشارترد للاستثمار الخاص حيث أن مشاركة المؤسسات المالية يعد جزءا أساسيا في خطة مجلس الإدارة الاستراتيجية لأسواق رأس المال ولقد ظلت توباز محط أنظار الكثير من المستثمرين كما أن اختيارنا لهذا الشريك يعتبر منطقيا إذا أخذنا في الاعتبار العلاقات الوطيدة بين توباز و بنك ستاندرد تشارترد التي تمتد جذورها لعدد من العقود".

واضاف فانسي "إن هذه الشراكة بين النهضة للخدمات وأحد أكبر شركات الملكية الخاصة في العالم العاملة في الأسواق الناشئة تعبر بجلاء عن قيمة توباز وإمكاناتها الهائلة. إن تنويع مصادر رؤوس أموالنا يضع توباز بثبات على طريق الاستقلالية كشركة من الطراز الأول عالميا في قطاع سفن التموين البحري وفقا لاستراتيجية مجموعة النهضة للخدمات."

وقال تيمور لبيب المدير الإقليمي لستاندرد تشارترد للاستثمار الخاص للشرق الأوسط و شمال افريقيا "نحن فخورون باختيارنا كشريك استراتيجي من قبل واحدة من الشركات الرائدة والمرموقة في دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط في قطاع النفط و الغاز".

واضاف لبيب: " إن إدارة توباز الممتازة وقاعدة مساهميها الملتزمة و حوكمتها المستقلة محل إعجاب الكثيرين في المنطقة ونحن نتطلع للعمل مع شركائنا في توباز ومساعدة الشركة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية على المدى الطويل".

يذكر أن توباز للطاقة و الملاحة، تعد إحدى أكبر الشركات العاملة في مجال سفن الدعم البحري في بحر قزوين، الشرق الأوسط وغرب افريقيا بالإضافة إلى العمليات البحرية في بحر الشمال وخليج المكسيك. ولدى الشركة في الوقت الحاضر 99 سفينة تعمل في مختلف أنحاء العالم ويبلغ متوسط عمر الأسطول 7 سنوات مقارنة بـ 15 سنة في هذا القطاع ما يؤكد على خدمة عملاء الطاقة من خلال أسطول متقدم تكنولوجيا و خدمة مجدية من حيث التكلفة.

يخضع إكمال الصفقة إلى موافقات البنك والشروط المعتادة ومن المتوقع إكمال الصفقة في الربع الرابع من عام 2014.