TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأيوسكو" تُناقش مخاطر وأزمات الأسواق المالية

"الأيوسكو" تُناقش مخاطر وأزمات الأسواق المالية
صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، إن الاجتماعات السنوية للجنة "الأسواق الواعدة والناشئة"، أكبر لجان المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال (الأيوسكو)، بدأت صباح اليوم بالقاهرة.

وأضاف بيان الهيئة حصلت "مباشر" عليه: أنه في أول أيام تلك الفعالية المالية بمشاركة قيادات ومسؤولي الرقابة على الأسواق المالية من 40 هيئة، تم إجراء نموذج لمحاكاة مختلف مخاطر السوق والأزمات المالية الممكن حدوثها، وتلاها مناقشة الدروس المستفادة من تلك المواقف، وكيفية تعامل مختلف هيئات الرقابة المالية معها.

وأكد "ديفيد رايت" أمين عام المنظمة: أن كافة الجهات العالمية المعنية بالاستقرار المالي تواجه مأزقاً في تحديد ما هي المخاطر الممكن أن تواجهها أسواق المال، لا سيما في ظل العولمة والتقدم الكبير في الاتصالات، وتدفق الأموال بسرعة من سوق إلى أخرى.

وأوضح "شريف سامي" رئيس الهيئة: أن هذا التجمع السنوي الكبير يدعم تبادل الخبرات بين الهيئات المشرفة على تنظيم الأسواق المالية، ويبلور المعايير التي يتم تبنيها من قبل منظمة الأيوسكو، مع مراعاة أوضاع الأسواق الناشئة.

وأضاف أن: الفعاليات تتضمن في يومها الأخير – بعد غد - مؤتمراً موسعاً يحضره، إضافة إلى أعضاء الأيوسكو، خبراء وقيادات شركات الأوراق المالية في مصر، وعدد من الممثلين الاقتصاديين بالسفارات تحت عنوان: "تسريع نمو وتطور أسواق المال الناشئة"، والذي يفتتحه أشرف سالمان وزير الاستثمار، ويتناول ثلاثة محاور، وهي: المشتقات المالية من عقود مستقبلية وخيارات، وصناديق المؤشرات، وتنشيط أسواق السندات، وكلها موضوعات تهم سوق المال في مصر، ومعظم الأسواق الناشئة.