TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجموعة "رسن" و"ريتك" للاستثمار تؤسسان شركة في السعودية

مجموعة "رسن" و"ريتك" للاستثمار تؤسسان شركة في السعودية
الصورة من رويترز- آريبيان آي

الكويت- مباشر: أعلن مصدر مسؤول عن شركة رسن الكويت، عزمها تأسيس شركة الحرمين للمشاريع العقارية، بالشراكة مع شركة ريتك العربية للاستثمار (السعودية)، برأسمال يصل إلى 66 مليون جنيه إسترليني في المملكة المتحدة.

وتتمثل أغراض "الشركة" الجديدة، في الاستثمار بالسوق العقاري لمكة المكرمة، والمدينة المنورة، والتي تعد من أكثر الأسواق نشاطاً في دول الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا وأكثرها أماناً على مستوى العالم؛ نظراً للمكانة الدينية الخاصة التي تتميز بها المدن المقدسة، بما يبعدها عن أي مخاطر جراء تداعيات سياسية، أو اقتصادية، أو محلية، أو عالمية.

وبحسب البيان الذي تلقت "مباشر" نسخة منه، فإن شركة الحرمين- وهي شركة مساهمة قابضة - ستقوم بالعمل في مجال الاستثمار المباشر في شركات تابعة وزميلة، مسجلة قانوناً في المملكة العربية السعودية، من خلال هيكلة مالية وقانونية، من شأنها أن تعزز مقومات نجاح الاستثمار، حيث تعتبر أسواق المدن المقدسة أسواقاً متنامية، وآمنة بدرجة عالية، حيث تم تطوير نموذج عمل الشركة، بما يحقق مصالح المساهمين، والحفاظ على رأس المال من حيث الهيكلة القانونية، والأنشطة التشغيلية.

هذا بالإضافة إلى مشاريع الشركة الأخرى، والتي تتمثل في المشاريع المزمع إقامتها في مدينة جدة التي تتصدر مدن المملكة بعد الرياض في حركة البيع والشراء التي تجاوزت 12 مليار ريال سعودي في الفترة الأخيرة، بحسب الإحصائيات الرسمية؛ مما يدلل على تنامي حجم سوق العقار في المملكة بصفة عامة وفي جدة بصفة خاصة.

إضافة إلى أن مؤشرات الأداء في قطاع الضيافة في المدينة المنورة، أشارت إلى احتمالية نمو قدرة استيعاب السوق منذ بداية العام حتى شهر فبراير (شباط) 2014، إلى ما نسبته 13.8 %، في الوقت الذي لم ينمُ فيه القطاع الفندقي بالنسبة ذاتها، وقد تكون الفرص المتاحة لتحقيق المزيد من التطور هناك، حيث يشير الإقبال الشديد على الفنادق إلى أن السوق ستكون قادرة على استيعاب المعروض الإضافي.

وتتخصص شركة رسن الكويت في تملك وبيع وشراء أسهم وسندات الشركات العقارية لحساب الشركة في الداخـل والخـارج، وتأسست الشركة كشركة مساهمـة كويتيــة في 9 فبرايـر 2009، برأسمـال قـدره 4 ملايين دينار، قيمة كل سهم 100 فلس، وجميع الأسهم نقدية.