TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترسية مشروع "التيتانيوم الإسفنجي" التابع للتصنيع والشركة تخفض التكلفة المتوقعة

ترسية مشروع "التيتانيوم الإسفنجي" التابع للتصنيع والشركة تخفض التكلفة المتوقعة
بطاقة إنتاجية 15.6 ألف طن سنويّاً بمدينة ينبع الصناعية وبتكلفة تقديرية 290 مليون دولار
update company info
2060.O
0.00% 0.00 0.00

من: محمد أبو مليح

الرياض - مباشر: أنهت شركة "كريستل" التابعة لشركة "التصنيع"، يوم الخميس (23 أبريل الجاري)، إجراءات ترسية عقود الهندسة والإنشاء والتوريد (EPC) على شركتي: Chiyoda، وCTCI، وذلك لتنفيذ مشروع إنتاج مادة التيتانيوم الإسفنجي (Titanium Sponge)، بطاقة إنتاجية 15.6 ألف طن سنوياً بمدينة ينبع الصناعية، وبتكلفة تقديرية 290 مليون دولار ( 1087.5 مليون ريال).

وبذلك تكون "الشركة" قد خفضت التكلفة التقديرية المتوقعة للمشروع، حيث كانت قد أعلنت من قبل في ديسمبر 2014 ويناير من العام نفسه أن التكلفة تبلغ 1600 مليون ريال.

وأشارت "الشركة" في بيان لها اليوم على "تداول" إلى أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من أعمال الإنشاء والتشييد خلال النصف الأول من العام 2017، وسيكون التشغيل التجريبي والتجاري خلال الربع الثالث من العام نفسه.

وذكرت "الشركة": أن هذا المشروع يعتبر جزءاً من المشاريع التحويلية المرافقة لمشروع معالجة مادة الألمنيت، ولا يمكن في الوقت الحالي قياس الأثر المالي لهذا المشروع، وسيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية في وقت لاحق، علماً بأن ذلك المشروع مملوك بنسبة 32.5% لشركة التصنيع، و32.5% لشركة كريستل (شركة تابعة)، و35% لشركة توهو.

وكانت "كريستل" قد وقعت في ديسمبر الماضي اتفاقية المشاركة لإنشاء مشروع لإنتاج مادة التيتانيوم الإسفنجي مع شركة توهو (TOHO) اليابانية.

وأشارت حينها إلى أنه من المخطط تمويل المشروع عن طريق الشركاء بنسبة 25%، والمتبقي عن طريق التسهيلات المصرفية، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، وستمول "التصنيع" حصتها عن طريق مواردها الذاتية.