TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس إدارة "أرامكو" يعقد اجتماعه السنوي في سيئول هذا الأسبوع

مجلس إدارة "أرامكو" يعقد اجتماعه السنوي في سيئول هذا الأسبوع
هذه المرة الثانية التي تعقد فيها أرامكو الاجتماع السنوي لمجلس إدارتها في كوريا الجنوبية

الرياض - مباشر: قالت شركة اس- أويل التابعة لأرامكو اليوم، إنه من المنتظر أن تعقد شركة النفط السعودية، التي تعتبر أكبر شركة مصدرة للنفط الخام في العالم، اجتماع مجلس إدارتها السنوي في سيئول في نهاية هذا الأسبوع، بحضور كبار المسئولين في الحكومة السعودية وقادة الأعمال، وذلك حسب وكالة يونهاب الكورية.

وهذه هي المرة الثانية التي تعقد فيها شركة النفط الحكومية العملاقة، الاجتماع السنوي لمجلس إدارتها في كوريا الجنوبية، خامس أكبر مستورد للنفط في العالم، بعد اجتماعها الأول في عام 2011.

ومن المنتظر، أن يشارك في اجتماع مجلس الإدارة المزمع، يوم الخميس بحسب اس- أويل، وزير النفط السعودي علي النعيمي، والرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية خالد الفالح، وتسعة من كبار المسئولين الآخرين.

وتعتبر "أرامكو" أكبر مساهم في شركة اس-اويل، الشركة الكورية الجنوبية رقم 3 لتكرير النفط بحصة 63.4% .

وفي يناير اشترت شركة "أرامكو" ما يعادل 2 تريليون وون (1.8 مليار دولار) من أسهم اس–اويل من مجموعة هانجين، التي باعت الأسهم كجزء من تحركاتها لتعزيز وضعها المالي.

وتأتي زيارة المسئولين السعوديين في الوقت الذي تسعى فيه سيئول لتوسيع العلاقات الاقتصادية مع الشرق الأوسط لتوثيق التعاون في مشاريع الطاقة والبناء.

وكانت الرئيسة الكورية الجنوبية، بارك كون هيه قد التقت مع رئيس شركة أرامكو على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2014 في سويسرا، وخلال اللقاء بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون في صناعة النفط.

تجدر الإشارة إلى أن كوريا الجنوبية تعتمد اعتماداً كبيراً على النفط الخام المنتج في الشرق الأوسط، ومن إجمالي الواردات تستأثر وارداتها من المملكة العربية السعودية بنسبة 34%، وفقاً لمؤسسة كوريا الوطنية للنفط.

وقد لعب النعيمي، الذي ظل يشغل منصب وزير النفط لعقدين من الزمن، دوراً رئيسياً عندما رفضت منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) خفض إمداداتها خلال اجتماع، في نوفمبر، في حرب الأسعار مع منتجين النفط الصخري الأمريكيين، الأمر الذي أدى إلى خفض أسعار النفط إلى أكثر من النصف بين يونيو ويناير.