TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة": إلزام المستثمرين الأجانب بإصدار تراخيص صناعية وإيقاف خدمات المصانع غير الملتزمة

"التجارة": إلزام المستثمرين الأجانب بإصدار تراخيص صناعية وإيقاف خدمات المصانع غير الملتزمة
إلزامية وجود ترخيص استثمار سارية المفعول صادرة من الهيئة العامة للاستثمار للسماح بمزاولة أي نشاط صناعي

الرياض- مباشر: أعلنت وزارة التجارة والصناعة بدء إصدار التراخيص الصناعية للمستثمرين الأجانب، مؤكدة عزمها تطبيق آلية إصدار الترخيص الصناعي للمستثمر الوطني مستقبلاً، ومشيرة في السياق ذاته إلى إلزامية وجود تراخيص استثمار سارية المفعول صادرة من الهيئة العامة للاستثمار؛ للسماح بمزاولة أي نشاط صناعي.

كما دعت "الوزارة" عموم المستثمرين الأجانب إلى إصدار التراخيص اللازمة؛ حتى لا يكونوا عرضة لإيقاف الخدمات عن منشآتهم.

ولفتت "الوزارة" أنها ستبدأ بإصدار التراخيص الصناعية للمستثمرين الأجانب وفق الآلية المطبقة على الاستثمار الوطني، مع إضافة طلب رخصة الاستثمار للمستثمرين الأجانب الصادرة من الهيئة العامة للاستثمار، كشرط أساسي للحصول على الترخيص الصناعي.

ويأتي ذلك تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 181، الصادر بتاريخ 5/6/1434هـ، والذي تضمن التأكيد على أن تضيف الهيئة العامة للاستثمار عبارة: "على المرخص له مراجعة وزارة التجارة والصناعة للحصول على الترخيص الصناعي" لجميع تراخيص الاستثمار التي تصدرها "الهيئة" في المجال الصناعي.

وتؤكد وزارة التجارة والصناعة حرصها واهتمامها الدائم على تطبيق الدور التنظيمي والرقابي لتحسين البيئة الصناعية، والسعي لخلوها من أية مخالفات نظامية؛ للمساهمة في جذب الاستثمارات التجارية والصناعية في السوق المحلية.