TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح المتحدة للتأمين بالربع الأول تتضاعف قرابة الأربع مرات

أرباح المتحدة للتأمين بالربع الأول تتضاعف قرابة الأربع مرات
أرباح الشركة بـ 6.59 مليون ريال وبارتفاع بـ 186.73% عن الربع المقابل من العام الماضي (2.3 مليون ريال)

الرياض- مباشر: أعلنت شركة المتحدة للتأمين عن تحقيقها أرباحاً بـ 6.59 مليون ريال وبارتفاع بـ 186.73% عن الربع المقابل من العام الماضي (2.3 مليون ريال)، ومقابل خسائر بـ 60.45 مليون ريال بالربع السابق.

وأشارت الشركة إلى أن الارتفاع بأرباح الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل يرجع إلى ارتفاع فائض عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) و انخفاض صافي المطالبات المتحملة وانخفاض المصاريف العمومية والإدارية خلال الربع الحالي.

بينما عزت نمو الربع الحالي مقارنة بالسابق إلى تحقيق فائض في عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) و ارتفاع صافي أقساط التأمين المكتتبة (NWP) و انخفاض صافي المطالبات المتحملة و ارتفاع صافي أرباح استثمارات حملة الوثائق خلال الربع الحالي.

وذكرت "المتحدة للتأمين" أنه قد ورد في تقرير المراجع الخارجي في فقرة لفت الانتباه أن القوائم المالية الأولية الموجزة قد أعدت وفقاً لمعيار المحاسبة الدولي رقم (34) الخاص بالتقارير المالية الأولية وليست وفقاً لمعيار التقارير المالية الأولية الصادر من قبل الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.

وأوضحت الشركة، أنه قد تم احتساب ربحية السهم للربع الحالي بعد زيادة رأسمال الشركة حيث تمت الزيادة بتاريخ 22/03/2015م من 28,000 ألف سهم إلى 49,000 ألف سهم وتم احتساب الربحية بتقسيم صافي الربح للفترة على متوسط عدد الأسهم البالغة 37,800 ألف سهم.