TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أعضاء بالشورى: الأحداث الراهنة تحتم علينا أن نكون جاهزين للتجنيد الإجباري

أعضاء بالشورى: الأحداث الراهنة تحتم علينا أن نكون جاهزين للتجنيد الإجباري
في حرب "عاصفة الصحراء" الجميع كان يتطوع بإقبال شديد

من: سلطان الرداد

الرياض- مباشر: دعا مفتي عام المملكة، رئيس هيئة كِبار العلماء، رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، إلى التجنيد الإجباري للشباب، وقال: "لا بد من تهيئة شبابنا التهيئة الصالحة؛ ليكونوا درعاً لنا للجهاد في سبيل الله ضد أعداء الدين والوطن".

وقال الدكتور سعود بن حميد السبيعي - رئيس لجنة الشؤون الأمنية في مجلس الشورى - لـ "معلومات مباشر" بأن لمفتي عام المملكة أن يقترح التجنيد الإجباري على المجلس، وأن "المفتي" له كلمته في هذا الشأن لأنه صاحب مكان وذو مقام عالٍ.

وقال الدكتور نواف بن بداح الفغم - نائب رئيس لجنة الشؤون الأمنية في مجلس الشورى- لا مانع من تنفيذ هذا الموضوع، ولكن حسب الحاجة، وما يأمر به ولي الأمر، حيث إن "المفتي" يرى التجنيد الإجباري حلاً أفضل، والقرار السياسي قرار عسكري وهو ذو فائدة.

وذكر في تصريح لـ"معلومات مباشر" أنه في حرب "عاصفة الصحراء" الجميع كان يتطوع بازدحام شديد، وأضاف من ناحيتي الشخصية، أنا أؤيد التجنيد الإجباري، ولكنه التقيد بما يراه ولي الأمر.

وبيّن أن الأحداث الراهنة تحتم علينا بأن نكون جاهزين للتجنيد الإجباري، وإعداد الشباب والأمة لأي تغيير طارئ للأحوال الجيوسياسية، حتى لا نفقد الأمن والأمان مثل ما حدث في اليمن السعيد الذي أصبح حزيناً، حيث كانت دول التحالف تمد يديها لليمن بالتنمية، والتعليم، والصحة، والآن إيران تمد له يدها بالسلاح والدماء، وكل هذا بسبب قيادة هوجاء جاهلة لا تعي.

وقال أما ما يخص "الشورى"، فهو فاتح قلبه وذراعيه، وهادف في مهماته بما يجب عليه، ولكني أعتقد بأن موضوع "التجنيد" قد تأتي الموافقة عليه من ولي الأمر مباشرة، وقد لا يحتاج لعرضه على الشورى.