TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العمل : بدء تطبيق المرحلة السادسة لـ "حماية الأجور" وتشمل أكثر من ألف مُنشأة

العمل : بدء تطبيق المرحلة السادسة لـ "حماية الأجور" وتشمل أكثر من ألف مُنشأة
قدرت الوزارة عدد العمالة بالمنشآت المشمولة بحوالي 335.7 ألف عامل

الرياض - مباشر: بدأت وزارة العمل تطبيق المرحلة السادسة لبرنامج "حماية الأجور" لفئة المنشآت، اعتبارًاً من 12 جمادى الأخرة، فيما قدرت الوزارة عدد المنشآت المشمولة في هذه المرحلة بـ 1.2 ألف منشأة بعدد عمالة تبلغ حوالي 335.7 ألف عامل.

وأكد سعادة وكيل وزارة العمل للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور عبدالله أبوثنين، التزام الوزارة في تطبيق برنامج "حماية الأجور" على جميع منشآت القطاع الخاص باعتباره أحد أدوات الوزارة لمتابعة أداء سوق العمل، والتأكد من صرف مستحقات العمالة في وقتها، وتحديد مستويات الأجور في جميع المهن.

ونوه أبوثنين بأن توقيت تطبيق المرحلة السابعة في 14 شعبان القادم للمنشآت التي عدد عمالتها 170 عامل فأكثر، ويمكن للمنشآت الدخول على موقع الوزارة والاطلاع على جدول المراحل القادمة، مشيرًا إلى أنه يحق للمنشآت الاشتراك في نظام حماية الأجور بشكل تجريبي قبل تاريخ الإلزام الخاص بهم ولن يترتب على هذه المشاركة التجريبية أي عقوبات أو ملاحظات.

ويهدف برنامج "حماية الأجور" إلى إنشاء قاعدة بيانات تحوي معلومات محدثة عن عمليات دفع أجور العاملين في القطاع الخاص، وتحديد مدى التزام المنشآت بدفع الأجور في الوقت وبالقيمة المتفق عليهما، والمثبتة بكشوفات تسليم الرواتب عبر البنوك المحلية، ومقارنته بما يتم تسجيله في البرنامج .